Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/08/2009 G Issue 13485
الأحد 09 رمضان 1430   العدد  13485
تعليم21
لا يصلح مديراً لتعليم
د. عبدالعزيز العمر

 

جذب اهتمامي بالأمس تصريح إعلامي لقيادي عراقي استخف فيه بمسؤول عراقي قائلاً عنه إنه لا يصلح لأن يكون حتى مديرا لإدارة التربية في محافظة عراقية.

يا صاحب هذا التصريح: طالما كان بين قيادات العراق من هو مثلكم يقلل من الدور العظيم للتربية والتعليم فإني أخشى ألا يجد العراق طريقه نحو الرقي والتطور (بعد أن يتجاوز محنته الحالية بمشيئة الله).

يا صاحب هذا التصريح المخجل: تذكر أن اليابان وكوريا خرجتا من الحرب وهما مطحونتان ومأزومتان، ولم تجدا مخرجا من أزمتيهما سوى تعليم مواطنيها، فعن طريق التعليم المميز وبفضله استطاعتا بناء امبراطوريتيهما التكنولوجية الاقتصادية الحالية.

تذكَّر أيضا أن العراق اليوم يحتاج أكثر من غيره إلى إعادة تأهيل مواطنه الذي أنهكته ودمرته من الداخل الحرب والدكتاتورية والتسلط والقهر والاستبداد السياسي، فبدون هذا التأهيل المعنوي والنفسي والتعليمي للمواطن العراقي سيبقى هذا المواطن مشلولا وعاجزا عن المشاركة الفعالة في بناء عراق جديد متطور.

يا صاحب التصريح: كثير من دول العالم اليوم مستقرة سياسيا وأمنيا ومع ذلك بقيت موغلة في التخلف بسبب عجز قياداتها التعليمية عن مواجهة التحديات التربوية الجديدة، أبعد هذا تقلل من دور القيادات التربوية؟




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد