Al Jazirah NewsPaper Friday  28/08/2009 G Issue 13483
الجمعة 07 رمضان 1430   العدد  13483
نيابة عن الأمير خالد الفيصل
د. الخضيري يشهد الحفل السنوي لجمعية تحفيظ مكة

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة يشهد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري يوم الأحد القادم الحفل السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة وذلك بالحرم المكي الشريف.

وقد نوه رئيس مجلس إدارة الجمعية نواف آل غالب بما يوليه ولاة الأمر في هذه البلاد منذ تأسيسها حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من عناية واهتمام بخدمة كتاب الله الكريم وتشجيع الناشئة على حفظه وتجويده والإقبال عليه بالدرس والتدبر وطباعته وتوزيعه على أبناء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها.

وقال إن رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة للحفل السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم يجسد مدى هذا الاهتمام والعناية كما يدلل على حرص سموه على رعاية مناشط الجمعية.

وبيّن آل غالب أنه سيتم خلال الحفل تكريم العشرة الأوائل من طلاب معهد الأرقم بن أبي الأرقم والعشرة الأوائل من الحافظين لكامل القرآن الكريم من طلاب الجمعية في هذا العام والعشرة الأوائل الحافظين لخمسة عشرة جزءا والأوائل من طلاب الدورة الصيفية التي نظمتها الجمعية خلال إجازة الصيف لهذا العام إضافة إلى تكريم 25 مدرسا من مدرسي الجمعية ممن أمضوا خمسة وعشرين عاما في الجمعية وكذلك تكريم الداعمين للجمعية والجهات التي خدمة الجمعية.

وبيّن آل غالب أن عدد الطلاب الذين حفظوا كامل القران الكريم هذا العام بلغ 853 طالبا والحافظين لخمسة عشر جزءا 1505 طلاب فيما بلغ عدد المتقدمين للاختبار من طلاب معهد الأرقم بن أبي الأرقم بلغ 349 طالبا، مشيرا إلى أن عدد طلاب وطالبات الجمعية بلغ 73 ألفا و152 طالبا وطالبة يدرسون في 2470 حلقة ويقوم بتدريسهم 2445 مدرسا ومدرسة يشرف عليهم 148 موجها فيما يبلغ عدد موظفي الجمعية 324 موظفا.

وأشاد بما تحظى به الجمعية من دعم مادي ومعنوي ومتابعة شخصية من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ مما مكنها من تحقيق أهدافها النبيلة في تحفيظ القرآن الكريم والاستمرار في افتتاح المزيد من حلقات التحفيظ في كل عام في مكة المكرمة والقرى والهجر التابعة لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد