Al Jazirah NewsPaper Friday  28/08/2009 G Issue 13483
الجمعة 07 رمضان 1430   العدد  13483
د. أبا الخيل يزور مكتب توعية الجاليات بالثمامة

 

الجزيرة - معن الغضية

قام مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل، بزيارة لمقر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالثمامة، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، حيث كان في استقباله مدير المكتب الشيخ عمر بن عبد الرحمن العمر وبعض أعضاء مجلس الإدارة والموظفين والدعاة العاملين في المكتب. وقد اطلع معاليه خلال الزيارة على الأنشطة والبرامج التي ينفذها المكتب، واستمع لشرح مفصّل عن مشروع المصليات المتنقلة وهو عبارة عن مصلى متكامل يتنقل بسيارة مجهزة صممت خصيصاً لأجل إقامة الصلاة في البراري مثل منطقة الثمامة التي يرتادها الشباب بشكل خاص، وكذلك الأماكن التي لا توجد فيها مساجد على الطرق السريعة، حيث يتمكن الناس من سماع الأذان، ويجدون في الوقت نفسه حاجتهم من الماء والمكان المهيأ للصلاة، حيث تم تجهيزه بخزان مياه للوضوء، وفرش يتسع لأكثر من 600 مصل، بالإضافة إلى مكبرات للصوت، ومولد للكهرباء، وإضاءة.

كما قام معاليه بجولة على مرافق المكتب واستمع إلى شرح مفصّل عن المركز الإعلامي بالمكتب الذي يقوم بإنتاج مواد دعوية مرئية ومسموعة بجميع اللغات.. كما شاهد معاليه عرضاً مرئياً عن أنشطة المكتب وبرامجه المختلفة التي نفذت خلال العامين السابقين، ومن ضمنها الدورات الشرعية التي أقيمت للمسلمين الجدد، وتنظيم رحلات الحج والعمرة لهم.

ثم قام معاليه مشكوراً في نهاية الزيارة، بتسجيل كلمة في سجل الزيارات، ثم استلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من مدير المكتب عرفاناً لمعاليه لدعمه أنشطة وبرامج المكتب المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد