Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
صفير يجدد انتقاده لمعرقلي تشكيل الحكومة
نائب في المستقبل يرى إمكانية تشكيل حكومة من دون عون

 

بيروت - منير الحافي

جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير انتقاده للوضع الحالي في البلاد، في ظل الصعوبات التي تواجه الرئيس المكلف سعد الحريري في تشكيل الحكومة.

وفي عظة الأحد من المقر الصيفي له في الديمان شمال لبنان، قال صفير: (إن الوضع الحالي بات يحمل على القلق، ولا سبيل إلى الخروج منه إلا بتشكيل حكومة تتولى شؤون البلد وتتحمل مسؤولياتها). مؤكداً أن (كل من يعرقل ذلك يعتبر مسؤولا أمام الله والناس والتاريخ).

كلام صفير المتجدد، رد عليه عضو تكتل التغيير والإصلاح الذي يرأسه العماد ميشال عون، النائب نبيل نقولا الذي اعتبر أن البطريرك الماروني (لا يرى الأمور إلا بعين واحدة وباتجاه واحد)، وقال نقولا في حديث تلفزيوني: (إن زمن العجائب قد ولّى).

في المقابل، انتقد عضو كتلة المستقبل النائب هادي حبيش، مطالبة العماد ميشال عون وغيره من الكتل النيابية، الرئيس المكلف بعدد من الأسماء والحقائب، ليلزموه بها.

وإذ جدد النائب حبيش أن المراهنة على اعتذار الرئيس المكلف أو تراجعه عن تشكيل الحكومة هو أمر غير وارد، أعلن أنه في حال بقي العماد عون على مواقفه ومعه المعارضة، فالخيار الوحيد أمام الرئيس الحريري، هو تشكيل حكومة بالتفاهم مع رئيس الجمهورية. وإذا استقال وزراء من هذه الحكومة، سيصار إلى تعيين بدل عنهم -بحسب حبيش- وفي حال تمت استقالة أكثر من ثلث الحكومة، فيعتقد حبيش أن الرئيس المكلف سيقوم بتشكيل حكومة غير سياسية أي حكومة تكنوقراط (من الاختصاصيين).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد