Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
مقتل ستة مدنيين في معارك جديدة بمقديشو
نداء من أسرتي صحفيين خطفا في الصومال للإفراج عنهما

 

مقديشو - (ا ف ب)

قُتل ستة مدنيين على الأقل في مواجهات جديدة وقعت في مقديشو بين المتمردين الصوماليين والقوات الحكومية المدعومة بقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي، كما أفاد شهود عيان الأحد.

وبدأت المعارك عصر السبت في حيي هدان وهولوداغ جنوب العاصمة مقديشو. واتهم كل من الطرفين الآخر ببدء المعارك.

من جهة أخرى أكد شاهد عيان يدعى علي محمد (رأيت أربعة مدنيين قتلوا بقصف سوق بكارة وكثيرين آخرين أصيبوا بجروح). وقال رئيس أجهزة سيارات الإسعاف في مقديشو علي موسى إن 17 مدنيا أصيبوا أيضا بجروح في عمليات القصف هذه، اثنان منهم على الأقل توفيا أثناء نقلهما إلى المستشفى. ويوما الخميس والجمعة لقي 16 شخصا على الأقل غالبيتهم من المدنيين حتفهم في مواجهات مماثلة، وقتل معظمهم في عمليات قصف بمدافع الهاون.

من جانب آخر ناشدت أسرتا صحفيين تعرضا للاختطاف في الصومال قبل عام الخاطفين الإفراج عنهما. وجاء هذا النداء الذي وزعته لجنة حماية الصحفيين بينما تحيي الأسرتان الذكرى الأولى لمرور عام على اختطاف الصحفية الكندية أماندا ليندهوت والمصور الأسترالي نيجيل برينان في 23 آب - أغسطس من العام الماضي. واشتكت الأسرتان من أنهما تلقيتا (القليل من الدعم الخارجي) في مساعيهما لتحريرهما، وأنهما لم يحصلا إلا على القليل من المعلومات التي تشير إلى أنهما على قيد الحياة. وكانت عناصر مجهولة قد اختطفت الصحفيين خلال إعداد موضوع في الدولة التي مزقتها الحروب. وشهد العام الجاري وحده مقتل ستة صحفيين في الصومال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد