Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
بعد 8 أعوام على اعتداءات 11 سبتمبر... البنتاغون يؤكد من جديد
القاعدة قادرة على ضرب الولايات المتحدة الأمريكية

 

واشنطن- (أ.ف.ب):

اعتبر رئيس أركان الجيوش الأميركية الأميرال مايكل مولن أن القاعدة ما زالت قادرة على ضرب الولايات المتحدة بعد قرابة ثمانية أعوام على اعتداءات 11 أيلول - سبتمبر، في محاولة لإقناع الرأي العام الأميركي بأهمية الحرب في أفغانستان.

وقال مولن في حلقة من برنامج (ميت ذا برس) (لقاء مع الصحافة) على تلفزيون ان بي سي الأميركي ان القاعدة ما زالت تملك قدرة كبيرة على مهاجمة الولايات المتحدة وهي منكبة فعلا لتحقيق هذا الهدف, وأضاف ان القاعدة تتمتع كذلك بقدرات تدريب، ودعم وتمويل.

وذكر مولن ان القاعدة ما زالت تحظى بدعم حركة طالبان في أفغانستان وباكستان، مبررا بالتالي الحرب الدائرة ضدها حيث إن الوضع خطير ومتدهور.

وحَمل الرئيس الأميركي باراك أوباما لواء الحرب في أفغانستان جاعلا منها أولوية في ولايته بعد أن اعتبرها ضرورية، كما امر بنشر 21 ألف جندي إضافي في البلاد ما سيرفع عدد الجيش الأميركي إلى 68 ألفا مع نهاية العام.

وينتظر البيت الأبيض في غضون أسبوعين تقريرا تقييميا من قائد القوات المسلحة الأميركية والحليفة في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال.

ولفت البنتاغون إلى ان التقرير لن يشمل التوصية بزيادة عدد الجنود غير ان واشنطن تتوقع تلقي طلب تعزيزات بالآلاف قريبا.

من جهته اعتبر السيناتور الأميركي جون ماكين ان في الأمر مخاطرة، وأعرب أمس الأحد عن مخاوفه من إلا يوافق القادة الأميركيون على طلباته اللازمة ميدانيا بضغط من الرأي العام الذي أثارته حرب من ستة أعوام في العراق وارتفاع الخسائر البشرية في أفغانستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد