Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
مصر تُؤجل الحوار الفلسطيني لعدم توفر الأجواء اللازمة لإنجاحه
حماس ترفض إجراء انتخابات قبل المصالحة وعباس يأمر بالإفراج عن 200 معتقل

 

غزة - رام الله - بلال أبو دقة

أكد مسؤول مصري أن جولة الحوار بين حركتي فتح وحماس أُجلت إلى ما بعد عيد الفطر ولن تعقد في الـ 25 من الشهر الجاري كما كان مقرراً، إلا أن المصدر وعد باستمرار الجهود المصرية الرامية لحل الخلافات بين الحركتين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المسؤول المصري قوله: (إن هذا القرار جاء في ضوء الجولات المكوكية التي قام بها وفد من المخابرات المصرية بين رام الله ودمشق والتي بدأت الإثنين الماضي والاجتماعات التي عقدت مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس).

يأتي هذا القرار بعد وقت قصير من تجديد حركة حماس رفضها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية قبل اتفاق مصالحة مع حركة فتح، واتفاق مسبق وشامل حول الملفات الخمسة العالقة مع فتح، وأكد الناطق باسم حماس - فوزي برهوم - رفض حركته انتخابات بلا اتفاق مصالحة قائلاً: (إن الجولة المصرية كانت استطلاعية ولم تعط أي مؤشر حول إمكان النجاح في جلسة الحوار المقبلة؛ محدداً أبرز النقاط الخلافية في اللجنة الفصائلية والأمن والانتخابات وملف المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية).

في غضون ذلك، قالت مصادر فلسطينية في رام الله: (إن الرئيس محمود عباس أمر الجهات المختصة بإطلاق سراح 200 معتقل من حماس في سجون السلطة فوراً بمناسبة شهر رمضان الكريم، لتوفير كل الأجواء والمناخات اللازمة لإنجاح جولة حوار القاهرة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد