Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
رئيسا الكوريتين يتبادلان الرسائل

 

سيول - (أ ف ب)

التقى وفد كوري شمالي جاء إلى سيول للتعزية في الرئيس السابق لدولة كوريا الجنوبية المتوفى كيم داي جونغ، أمس الأحد الرئيس لي ميونغ باك وسلمه رسالة شفوية من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة لي دونغ كوان إن الوفد الكوري الشمالي نقل رسالة (تتناول إحراز تقدم في العلاقات بين الكوريتين)، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل حول مضمونها نظراً إلى طابعها (الحساس). وعقد اللقاء الذي استمر زهاء الثلاثين دقيقة أمس الأحد في القصر الرئاسي في سيول. وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الرئيس لي - وهو محافظ يؤيد انتهاج سياسة متشددة تجاه الجار الشيوعي - موفدين كوريين شماليين منذ توليه مهامه في شباط - فبراير 2008م.

وفي أثناء المحادثات شرح الرئيس لي (المبادئ الراسخة والحازمة لسياسة الحكومة (الكورية الجنوبية) تجاه كوريا الشمالية)، وطلب من الوفد الكوري الشمالي نقلها إلى الزعيم كيم جونغ ايل، على ما أوضح المتحدث الكوري الجنوبي في مؤتمر صحفي. ووصف اللقاء بأنه (كان صريحا ووديا). ونقل عن الرئيس قوله للوفد الكوري الشمالي (إذا قامت الكوريتان بمحاولة جدية لحل مشاكلهما عبر الحوار فلن يكون ثمة مشاكل غير قابلة للحل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد