Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/08/2009 G Issue 13475
الخميس 29 شعبان 1430   العدد  13475
دراسة: المرأة لا تراقب أكلها إلا أمام الرجال لتكون أكثر جاذبية

 

اتاوا - تهاني الغزالي :

أظهرت دراسة كندية حديثة أن المرأة لا تأكل الوجبات ذات السعرات الحرارية القليلة إلا في حضرة الرجال، على حين تأكل بنهم إذا كانت تأكل مع نساء مثلها وذلك لتكون أكثر جاذبية في عيون الرجل.

وبينت الباحثة ميريديث يونع معدة الدراسة مع عدد من الباحثين من جامعة ماكمستر في هاملتون أن المرأة عندما تتناول الطعام مع صديقة لها مثلاً فهي لا تراقب ما تأكله أو تقوم بإحصاء السعرات الحرارية في طبقها، ولكنها تحرص على ذلك إذا كان الشخص الذي يجلس قبالتها في المطعم رجلاً فقالت (إن الشخص الذي يجلس قبالة المرأة على الغداء أو العشاء، أي إذا كان ذكراً أو أنثى، هو الذي يحدد طبيعة الأطباق التي تنوي المرأة تناولها من دون الشعور بأنها تخضع للمراقبة من أحد).

وتوصلت الباحثة لتلك النتائج بعد أن قامت هي ورفاقها بمراقبة مجموعة من الطلبة الذين يدرسون في ثلاث جامعات كبرى وهم يتناولون الغداء أو العشاء في مطاعمها والأشخاص الذين يجلسون معهم إلى المائدة نفسها.

وتبين لهؤلاء أن الطالبات اللواتي كنّ يتناولن الطعام مع مجموعة من الشباب والشابات حرصن على تناول مأكولات تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

وكلما كان على المائدة رجال أكثر كانت هذه السعرات الحرارية أقل، وأرجعت الباحثة السبب في ذلك إلى أن المرأة تعتقد أن تناول قليل من الطعام قد يجعلها أكثر جاذبية في عيون الرجل، وأضافت أن النساء يفعلن ذلك أحياناً بوعي أو من دون وعي، على حين أكدت على أن هذه القاعدة لا تنطبق على الرجال بالضرورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد