Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/08/2009 G Issue 13475
الخميس 29 شعبان 1430   العدد  13475
نورما تسجل أغنية عن فضل صلاة الفجر

 

القاهرة - (د ب أ) :

انتهت الفنانة السورية نورما من تسجيل أولى أغنياتها المنفردة التي تحمل عنوان: (صلاة الفجر) والتي تم إعدادها خصيصاً لبثها على القنوات والإذاعات خلال شهر رمضان.

وقالت نورما إنها تسعى لتقديم أغنيات تفيد المجتمع وتحث الناس على العودة إلى الكثير من القيم المنسية في حياتهم إضافة إلى الأغنيات العاطفية التي تحمل معاني سامية، معتبرة أن الغناء بات إحدى الوسائل المهمة للتأثير في نفوس البشر.

وأشارت إلى أن الأغنية كانت فكرتها الخاصة وأنها اختارت صلاة الفجر لتكون موضوعها باعتبار أن الإقبال على الصلاة في جماعة وبخاصة صلاة الفجر يزيد كثيراً في شهر رمضان المعروف بتقرب معظم الصائمين فيه إلى الله بالمواظبة على الصلاة.

وأضافت الفنانة الشابة المقيمة في القاهرة أن الأغنية كتب كلماتها وائل عوني ولحَّنها محمد الوزير وتولى التوزيع أحمد عبد السلام وتم التسجيل باستديو الموسيقار محمود طلعت الذي تبرع بمقابل التسجيلات مشاركة منه في إنتاج أغنية رمضانية تحمل الأجواء الروحانية خصوصاً بعد أن أكدت له أنها ستقوم بإهداء الأغنية لكل المحطات العربية لعرضها مجاناً في أيام وليالي رمضان.

وقالت نورما إن فكرة الأغنية تلح عليها منذ فترة بعدما قرأت ما قالته جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل السابقة في أعقاب حرب أكتوبر 1973 حول أن الخوف من العرب يزداد عندما يكون عدد المصلين في صلاة الفجر يماثلون لعددهم في صلاة الجمعة وفكرت أن أقدم أغنية تدعو الناس للمواظبة على صلاة الفجر في جماعة بتذكيرهم أن الأرزاق تقسم ساعة الفجر التي يغفل عنها الكثيرون.

وأضافت نورما أنها تعمل حالياً على الانتهاء من أغنية جديدة بعنوان: (قلب الأم) كلمات خالد منير وألحان محمد راجح وتوزيع ياسر ماجد ويجري تسجيلها بأستديو (صوت الحب).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد