Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/08/2009 G Issue 13475
الخميس 29 شعبان 1430   العدد  13475
براد بيت ينتقد فيلم فالكيري

 

برلين - (د ب أ) :

انتقد الممثل الأمريكي الشهير براد بيت فيلم (عملية فالكيري) المستوحى من قصة حقيقية عن مؤامرة فاشلة للإطاحة بنظام الزعيم النازي أدولف هتلر شارك فيها الجنرال الألماني كلاوس شتاوفنبرج، ورأى أن بطل الفيلم توم كروز أخفق في هذا العمل. وقال بيت (45 عاماً) في مقابلة مع مجلة (شتيرن) الألمانية المقرر صدورها اليوم الخميس إنه يرى (عملية فالكيري) (فيلماً مضحكاً)، وان مخرج فيلمه الجديد كوينتين تارينتينو عالج موضوع الحرب العالمية الثانية بشكل شامل، وقال: ((أوغاد مشينون) قيل فيه كل شيء عن هذا الموضوع)، موضحاً أن الفيلم يحطم كل الرموز التي تناولت هذا الموضوع ويضع نهاية لها.

ووصف بيت فيلمه المقرر عرضه غداً في دور العرض السينمائي بألمانيا ب(الرائد)، وقال: (سيغير هذا الفيلم طريقة معايشة السينما، فهو متقدم بشكل غير مسبوق ويشمل ثلاث لغات، إنه أول خطوة في مستقبل صناعة الأفلام).

واعترف بيت بأنه يترقب بتوتر شديد ردود أفعال أصدقائه الألمان تجاه الفيلم الجديد الذي يدور حول مجموعة من الجنود الأمريكيين اليهود الذين يلاحقون النازيين في فرنسا المحتلة، وقال: (لدي مجموعة من الأصدقاء هنا في ألمانيا، ولاحظت كيف تتعلق حقبة النازية بهم بشدة على الرغم من أنهم جميعاً ليست لهم صلة بها).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد