Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/08/2009 G Issue 13475
الخميس 29 شعبان 1430   العدد  13475
المتحدث الأمني بوزارة الداخلية.. اللواء التركي لـ(الجزيرة):
الـ44 عنصراً يضعون المخططات ويشكلون خلايا تنفذ العمليات الإرهابية في المملكة

 

الجزيرة - سعود الشيباني

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء المهندس منصور بن سلطان التركي أن الـ44 عنصراً الذين تم القبض عليهم على مدى عام مضى كانوا هم الداعمون للخلايا الإرهابية في المملكة.

وبين اللواء التركي في تصريح لـ(الجزيرة) أن دور الشبكة هو توفير المقومات لتأسيس التنظيمات والخلايا التي تخدم أهداف الفكر الضال، مشيراً إلى أنهم وظفوا أموالهم الخاصة واستغلوا العمل الخيري لخدمة أفكارهم الضالة.

وقال: إن الـ44 عنصراً والذين أعلنت وزارة الداخلية عنهم هم من يضعون المخططات ويشكلون خلايا تنفذ العمليات الإرهابية في المملكة، مؤكداً أن لهم ارتباطا كبيرا بقيادات تنظيم القاعدة بالخارج، وقد سبق لهم التدريب خارج وداخل الوطن وساهموا في تجنيد الشباب للقيام بعمليات إرهابية، كما أن لهم علاقات مباشرة مع قيادات تنظيم القاعدة والفكر الضال الذين تم قتلهم خلال العمليات الأمنية بالمملكة.

وبين اللواء التركي أن عمليات القبض على العناصر استمرت لأكثر من عام بسبب المتابعة الأمنية والتحري الدقيق من قبل الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية، مشيراً إلى أنه بعد توفر المعلومات تمت متابعة الأطراف والقبض عليهم جميعاً دون أي مقاومة، حيث كانوا في عدة مناطق مختلفة بالمملكة وكل عنصر بمعزل عن الآخر وكذلك هؤلاء لا يواجهون رجال الأمن بالسلاح ولكن دورهم أنهم داعمون للفكر بالمال والفكر المنحرف.

وقال اللواء التركي: إن (30) عنصراً منهم يحملون مؤهلات جامعية وتتراوح أعمارهم من العقد الثالث إلى العقد السادس مضيفاً أن خطورة هؤلاء العناصر تتركز في أنهم مجموعة قادرة على تحريك الخلايا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد