Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/08/2009 G Issue 13470
السبت 24 شعبان 1430   العدد  13470
فيصل بن خالد في حفل جائزة المفتاحة:
نشكر كل من اختار عسير صيفا وإجازة

 

أبها - عبدالله الهاجري

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية مساء أمس الأول الخميس حفل جائزة المفتاحة على مسرح المفتاحة والذي أتى لختام (مهرجان أبها يجمعنا) الذي استمر لمدة ستة أسابيع تخللها الكثير من الفعاليات والبرامج المختلفة.

وقد بدأ الحفل بالقران الكريم ثم ألقى أمير عسير كلمة قال فيها: هذهِ هي أبها التي تستصعِبُ الفراقَ، وهُناَ عسير التي رفعت شارةَ الاجتماع عُنواناً وصيفاً وشِعاراً..

هُنا رِجالٌ اعتادوا شيمة التِرحابِ ومن كان على هذهِ الشيمةِ السعودية فسيظلُ يحتفلُ ولكِن لا يودِِّع.

أيُها الإخوةُ الكرام: اليوم وبِمساحةِ السماءِ وشُموخِ الجبل، آن لنا أن نشكُرَ..

نشكُر الله أولاً على توفيقهِ.

ثم نشكُرُ كُلَّ من اختارَ عسيرَ لِنفسهِ صيفاً وإجازة.

نشكُر كُلَّ فردٍٍ وإدارةٍ ومنظومةٍ ومؤسسةٍ ساهمَ معنا ليكونَ صيفَ أبها الذي يجمعُنا - كما كُنّّا نأملُ منهُ ونحلم بِالوصولِ إليه.

نشكُر من كُلِّ أعماقِ القلبِ إنسان هذهِ المنطقة الذي كان مُضيافاً بشوشاً وركناً فاعلاً في هذهِ الصورةِ الوطنيةِ الشاملةِ التي أتت إلينا فكُنا هنا في عسير صورةُ وطنٍ مُتكامل.

نشكُر قبل كل ذلك خادم الحرمين الشريفين قائد العدل والسلام والانسانية وقائد المسيرة التنموية للمملكة العربية السعودية في القرن الواحد والعشرين.. نشكر ولي العهد عضد القائد وسلطان القلوب حتى وان عجزت الكلمات ان تفيه حقه من الشكر.. نشكر النائب الثاني الذي حفظ الامن من كل عابث وحاقد.. مع كامل الوعد ان يكون شكرنا لهذا الوطن إخلاصا ولمواطنه خدمة وتقديرا ولمستقبله رقيا وازدهار.

لقد اعتادت عسير ومهرجانها الصيفي ان يكون اختتامها تكريماً ووفاءً لثُلةٍ مختارةٍ من قاماتِ الوطن السعودي، من أولئك الرِجال الذين بادلوا الإحسانَ بالإحسانِ، ومِن هذهِ العقول التي كانت لوطنها قِصة جُهدٍ وكِفاح.

واليوم، وأنا اشرفُ أمام هذا الاحتفالِ الكريمِ بتكريمِ هذهِ الكوكبةِ المباركةِ بجائزةِ المفتاحة، أرجو أن تقبلوا اعترافي أولاً بأن بلاغةَ التكريمِ هي في الرمزيةِ وإلا فإن حقوق المواطن المُخلص لأهلهِ وبلدهِ علينا جميعاً تفوق ما يقدم.

واعترف ثانياً بأن الذين يستحِقون وقفةَ التكريم في المُنجزِ الوطني اكبرُ رِفعةٍ من أن تسعهم جميعاً مثل هذه الليلة، وحَسْبُ الوطنِ، من كُل مُثابرٍ أن هؤلاءِ جميعاً قد افنوا حياتهم كي يكُون الوطنُ أفضلَ مِما كان، وحَسْبُ هؤلاء الكِرام إنهم عمِلوا واجتهدوا فلم ينتظروا ككُل الكِبار لحظة تكريم.

ولهؤلاء أقولُ: إن المفتاحة الليلة مُجرد ليلةٍ للبُرهان على أننا نشكُر وإنها مجردُ ليلةٍ في ثنايا العُمرِ الطويلِ لهؤلاءِ الذين استلهموا وطناً وتلبَّسوه رسالةً وهمّا.

وحينَ يقفُ هؤلاءِ الأوفياء أمامنا الليلةَ على مسرحِ المفتاحةِ فإنما ليثبتوا من جديدٍ أن الجائزة مُجرد رسالةٍ للمِثالِ والقدوةٍ وهُم يرسلونها أملاً لكُلِّ القادِمين الطامِحين على هذهِ الطريق..

أسال الله تعالي ان يحمي بلادنا وشبابنا من الفكر التكفيري الهدام ومن الفكر التغريبي المنحرف لأن كلا الاتجاهين خطر كبير على اسلامنا الوسطي السمح.

هذا وطنٌ للإسلام والاستخلافِ والبِناء. وطنٌ يبتدئ الكلِمةَ بالسلامِ ويُنهيها بالسلام.

أثر ذلك كرم أمير عسير عدد من الشخصيات المختلفة وشملت المكرمين في جائزة ا لمفتاحة لعام 1430هـ وهم:

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.

معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية..

الأستاذ/ احمد عسيري.

الدكتور زهير الهليس. غالب كامل.

مجموعة الزامل القابضة.

الدكتور سعود المصيبيح.

بعد ذلك تولت عدد من الشخصيات الحاضرة تكريم الفائزين بجائزة المفتاحة لهذا الصيف، وهم:

الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل فعالية لعام 1430هـ (فعاليات الخيمة الدعوية السياحية الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل أداء إعلامي للأعلام المرئي لعام 1430هـ) مناصفة بين كل من: القناة السعودية الرياضية تسلمها مستشار وزير الثقافة والإعلام ومدير عام قناة الرياضية الأستاذ/ عادل عصام الدين ومحطة تلفزيون أبها تسلمها الأستاذ/ صالح الشريفي مدير المحطة

(الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل مشاركة في المحافظات لعام 1430هـ)

الفائز محافظة سراه عبيدة تسلمها محافظ محافظة سراه عبيدة الأستاذ/ أحمد سعيد الشهراني.ومحافظة محايل تسلمها مسفر الحرملي (الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل أداء إعلامي للإعلام المقروء لعام 1430هـ) وكالة الأنباء السعودية بمنطقة عسير وتسلمها مدير المكتب إبراهيم محمد نيازي.

الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل مهرجان تسوق لعام 1430هـ مناصفة بين كل من: (مهرجان أبها للتسوق تسلمها الأستاذ/ محمد حبتور ومهرجان عسير مول تسلمها احمد الشيخي)

الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل معرض فن تشكيلي لعام 1430هـ:

مناصفة بين كل من: ورشة عمل الفن التشكيلي لفناني وفنانات المملكة العربية السعودية تسلّمتها عن فريق العمل الفنانة التشكيليّة تغريد حسن البقشي ومعرض الفنانة التشكيليّة خديجة إبراهيم

الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل الأفراد المنظِّمين لعام 1430هـ, مناصفة بين كل من:

غانم القحطاني وحسن القحطاني - عن تنظيم بطولة النخبة الدولية

إبراهيم مسفر عن تنظيم فعالية ليالي أبها التراثية

الفائز بجائزة المفتاحة لأفضل تجهيزات فنية خدمت المهرجان لعام 1430هـ مناصفة بين كل من: شركة در ألفا وتسلمها الأستاذ بندر عبد السلام.

ومؤسسة النجم المتألق تسلمها إبراهيم مدني

الفائز بجائزة المفتاحة للإعلام الإلكتروني لعام 1430هـ

جوال عسير.

بعد ذلك قدم أوبريت غنائي بعنوان (سلطان القلوب) كتبه ولحنه عبدالله الشريف ومن موسيقى صالح خيري وغناء عباس إبراهيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد