Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/08/2009 G Issue 13457
الأحد 11 شعبان 1430   العدد  13457
60 % من الألمان يستخدمون البريد الإلكتروني

 

برلين (د ب أ) :

أظهر استطلاع للرأي أجري حديثاً في ألمانيا مدى انتشار استخدام البريد الإلكتروني (الإيميل) بين الألمان منذ دخوله للمرة الأولى في البلاد منذ 25 عاماً. وأظهرت نتائج الاستطلاع التي نشرت أمس السبت أن نحو 60% من الألمان فوق سن 14 عاماً يستخدمون الإنترنت في رسائلهم. كما أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته رابطة قطاع الاستعلام والاتصالات (بيتكوم) أن 88% من مستخدمي الإنترنت يرون أن طبيعة حياتهم تحسنت بسبب ذلك.

يذكر أن أول رسالة إلكترونية قدمت لألمانيا كانت في الثالث من أغسطس عام 1984 وكانت الرسالة قادمة من الولايات المتحدة إلى مركز المعلومات والحسابات التابع لجامعة كارلسروه.

وحسب بيانات الرابطة فإن نسبة مستخدمي شبكة الإنترنت بين الألمان تصل في الوقت الراهن إلى70%. كما أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن استخدام البريد الإلكتروني يتغير بتغير مستوى التعليم والعمر حيث تبين من خلال النتائج أن 30% فقط من خريجي المدارس المتوسطة استخدموا البريد الإلكتروني بشكل يومي خلال عام 2008 بينما وصلت هذه النسبة بين حملة شهادة الثانوية العامة إلى 67%.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 50% من الألمان يتابعون لمرة واحدة على الأقل صندوق الوارد في بريدهم الإلكتروني.

كما أوضح الاستطلاع أن الرجال يقرؤون رسائلهم بانتظام أكثر من السيدات. وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن تقنيات مثل (التشات) أو (الدردشة) تتنافس مع البريد الإلكتروني التقليدي بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و29 عاماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد