Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/08/2009 G Issue 13457
الأحد 11 شعبان 1430   العدد  13457
تعليم حائل يعتمد صالات رياضية ومشاريع جديدة

 

حائل - واس:

أوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل -بنين- الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم أنه يجري حاليا تنفيذ 79 مبنى مدرسيا في منطقة حائل بقيمة (304001659 ) ثلاثمائة وأربعة ملايين وألف وستمائة وتسعة وخمسين ريالا.

وحث على إكمال المشاريع في وقتها المحدد حيث صدر - قرار سحب -9 -مشاريع متعثرة ولدفع المقاولين الى سرعة إنجاز المشاريع في وقتها مشيرا إلى انه تم استلام -ثماني- مدارس خلال هذا العام 1430-1431هـ ومتوقع استلام- تسع - مدارس أخرى كما تم ترسية -تسع -مشاريع نموذج صغير وجار طرح -ست- مشاريع نموذج صغير و-أحد عشر-مشروع نموذج كبير ومجمع تعليمي ومكتب للتربية والتعليم.

وأشار العاصم إلى ما يجري حاليا التأهيل والترميم لخمس مدارس بمبلغ ( 8379737 ) وسيتم استلامها بداية العام ألدارسي 1430-1431هـ كما أنه تم الانتهاء من فحص العروض لأربع عمليات تأهيل مشيرا إلى انه جار التسليم لترميم مدرستي ابتدائية شراف ومتوسطة المتنبي، وذلك لتجهيزها بداية العام الدراسي ضمن برنامج الملك عبدالله -تطوير-كما أنه تم طرح عمليات تقفيل المظلات الخارجية لثلاث مدارس.

كما قال- إن الإدارة حرصت على تجهيز الساحات الترابية بالمدارس من خلال طرح صالات رياضية وزارعة انجيلة صناعية حيث تم طرح تسع صالات رياضية في المدارس

( المتوسطة الرابعة والسادسة وعبادة ابن الصامت وقرطبة وثانوية صقر قريش و المنتزه الغربي ونجد وابتدائية الشهداء وابن حزم) وفيما يخص زراعة الانجيلة الصناعية فقد بدأ العمل في أربع مدارس وجار الطرح لسبع مدارس أخرى-.

وفيما يخص الصيانة والنظافة فقد بين العاصم انه تم عمل صيانة عاجلة لعدد -13- مدرسة وترسية عملية الصيانة الوقائية لعدد من مدارس المنطقة ضمن الاستعداد للعام الدارسي القادم كما تم توجيه مديري المدارس لتأمين عمال نظافة بالتعاقد الداخلي لسنة دراسية واحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد