Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/07/2009 G Issue 13439
الاربعاء 22 رجب 1430   العدد  13439
لتطوير الأداء وزيادة الكفاءة العملية
الثقفي يعلن تطبيق اللامركزية في تعليم جدة

 

جدة - راشد الزهراني

أعلن مدير عام التربية والتعليم في جدة عبدالله بن أحمد الثقفي تطبيق إدارته اللامركزية في إدارة الشأن التعليمي والتربوي.

وقال الثقفي خلال افتتاحه صباح أمس التوسعة التطويرية لمكتب التربية والتعليم في النسيم: تغيير مسمى مكاتب الإشراف التربوي إلى مكاتب تربية وتعليم يمثل نهجا جديدا في الإدارة تتبعها وزارة التربية والتعليم.

وبيّن أن هذه المكاتب تمثل إدارات تعليمية مستقلة، وأضاف قائلاً إن ما شاهدناه في مكتب التربية والتعليم في النسيم من توزيع للمهام والأقسام أمر يدعو للفخر والاعتزاز، وتجربة جديرة بالاقتباس والتطبيق لتطوير الأداء وزيادة الكفاءة العملية التعليمية والتربوية.

وأشار إلى أن إدارة تعليم جدة وزعت مهامها على مكاتب التربية والتعليم الموزعة على المحافظة بشكل مناسب للقضاء على عصر الإدارة المركزية في اتخاذ القرارات التي لا تتناسب والعصر الجديد الذي نعيشه.

وكان الثقفي افتتح مركز التدريب بمكتب التربية والتعليم في النسيم، القاعات المجهزة لمشرفي المكتب، واستمع إلى دراسات مقدمة من المكتب حول الإشراف التطويري ومجالس التنسيق والتقويم المستمر.

من جهته، قال مدير المكتب عثمان السهيمي إن المكتب أسس على قاعدة صلبة مستمدة من تجارب المكاتب التي سبقت في هذا المجال، وبدأ بتطبيق آخر البحوث والمستجدات في القيادة التربوية بهدف الوصول إلى التميز والإبداع.

كما كرم الثقفي فريق كرة القدم بمكتب التربية والتعليم بالنسيم الحائز على كأس تعليم جدة على مستوى مكاتب التربية والتعليم في المحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد