Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/07/2009 G Issue 13439
الاربعاء 22 رجب 1430   العدد  13439
دواء خطأ ربما يكون وراء الواقعة
نفوق 44 من الأغنام بالحفر والعدد مرشح للزيادة

 

حفر الباطن - عبد الله السعيدي

نفقت (44) رأساً من أغنام المواطن عابد بن عبيد المطيري على طريق حفر الباطن - الدمام على بُعد (15) كم شرق مدينة القيصومة، صباح أمس الثلاثاء.

وقال المطيري إنه أخذ علاجاً للالتهاب الرئوي من إحدى الصيدليات البيطرية بحفر الباطن وسقاه لأغنامه صباحاً بعد تخفيفه بالماء، وفق الوصفة الطبية من الصيدلاني، إلا أن الصيدلي عاود الاتصال بهم بعد إعطاء الأغنام العلاج الساعة العاشرة صباحاً وطلب منهم عدم إعطاء العلاج نظراً لشكوى من مواطن نفقت أغنامه، مشيراً إلى أنها نفقت إثر ذلك الواحدة تلو الأخرى حتى وصل العدد إلى (44) رأساً والعدد في تزايد.

وقال إن الصيدلي نصحه بالعلاج الجديد بدلاً من القديم نظراً لسرعة المفعول، وقال إنه أبلغ شرطة القيصومة وتم تصوير الأغنام النافقة، كما أبلغ فرع وزارة الزراعة وحضر طبيب بيطري لأخذ عينة لتشريحها وفحصها ومعرفة أسباب نفوق الأغنام.

من جانبه قال مدير فرع وزارة الزراعة بمحافظة حفر الباطن عبد الرحمن السعدون إن هذه هي الشكوى الثانية خلال اليومين الماضيين التي يتلقاها المكتب وتم إرسال طبيب بيطري للموقع لأخذ عينات من أحشاء الأغنام النافقة لفحصها في مختبر الوزارة بمحافظة الإحساء وسيتم معرفة أسباب نفوق الأغنام بعد النتيجة، مشيراً إلى أن كثيراً من مربي الأغنام لا يتقيدون بكمية الجرعات التي تُعطى للأغنام مما يؤدي إلى نتائج عكسية على أغنامهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد