Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/07/2009 G Issue 13439
الاربعاء 22 رجب 1430   العدد  13439
الجندان يعلن خطة القبول للطلاب والطالبات بجامعة الملك فيصل
قريباً ترسية عقود مستشفى جديد في الدمام.. وآخر في الأحساء

 

الدمام - عيسى الخاطر

أكد الدكتور يوسف الجندان مدير جامعة الملك فيصل أنه سيتم فتح باب القبول الإلكتروني للالتحاق بالجامعة في يوم السبت 3-8-1430هـ الموافق 25- 7-2009م وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 7-8-1430هـ الموافق 29-7- 2009م.. وقال في مؤتمر صحفي: ستكون جميع إجراءات القبول من خلال بوابة القبول الإلكتروني عبر موقع الجامعة www.kfu.edu.sa، كما أن تسليم أصول الوثائق للطلاب والطالبات المقبولين سيكون هذا العام عن طريق مكاتب البريد الممتاز (مجاناً).

وأضاف أنه تم تخصيص 14 مكتب علاقات قبول للاستفسار بعدد من المحافظات.. كما سوف يتم استقبال طلبات القبول للدراسة في سبع كليات جديدة هي: كلية الآداب بالأحساء وكلية التصاميم بالدمام وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالدمام وكلية التربية بالدمام وكلية التربية بحفر الباطن وكلية العلوم والآداب بالخفجي وكلية العلوم والآداب بالنعيرية.. وعن الدراسات العليا قال: لم تكن هناك بالسابق تخصصات إنسانية.. ولكن بدأنا بعد ذلك بالعلوم الإنسانية ففي الطب 26 برنامجاً للدراسات العليا وتشكل ثلث الدراسات العليا بالجامعه ومعظمها الماجستير.. وبدأ برنامج ماجستير الموهبة في حين جارٍ التوسع بالدراسات العليا، وذلك حسب توجيه معالي وزير التعليم العالي.

وعن مستشفى الملك فهد الجامعي قال إنه يعاني من ضغوط بسبب توسع الخدمات والترميم الجاري الآن على الرغم من وجود أطباء أكفاء فيه وعن إنشاء مستشفى جامعي آخر بالدمام قال: هناك مستشفى بسعة 400 سرير البنية التحتية مكتمله فيه وتم فتح المظاريف والمخططات جاهزة وبانتظار الترسية، ومستشفى آخر بالأحساء وتم أخذ الأرض وعمل التصاميم وفتح المظاريف وبانتظار الترسية وعن الجامعه والتعليمات الخاصة بالقبول الإلكتروني قال: تشترط الجامعة جلوس الطلاب والطالبات لاختبار القدرات الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم لجميع كلياتها.

أما الاختبار التحصيلي الذي يجريه نفس المركز فهو مطلوب للكليات التي تطلب ذلك ما عدا كلية التربية بحفر الباطن، وكلية العلوم والآداب بالخفجي، وكلية العلوم والآداب بالنعيرية فإنه يكتفى للتقديم على هذه الكليات بشهادة الثانوية العامة، وتتم المفاضلة من خلال المعدل التراكمي للثانوية العامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد