Al Jazirah NewsPaper Monday  06/07/2009 G Issue 13430
الأثنين 13 رجب 1430   العدد  13430
وقف على جاهزية المراكز لموسم الصيف.. العقيد الشهري:
مدنيا شقصان والمويه في طور التسليم و6 مشاريع جديدة

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي :

كشف مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد محمد بن رافع الشهري عن قُرب تسلم اثنين من المراكز الهامة من المقاول المسؤول عن تنفيذها وهما مركزا شُقصان جنوب الطائف وكذا مركز المويه شمالاً لتُضاف لمركز الشفا، وقال: إن هذين المركزين يأتيان ضمن ستة مراكز مُسجلة لمحافظة الطائف، حيث ما زالت الباقية تحت التنفيذ.

وأكد الشهري بأن هذه المراكز تحوي جميع المواصفات العالمية التي تُمكن كافة منسوبيها من التعامل بطرق سريعة مع كل حادث، كما أنها تحتوي على حمايات للمُعدات من الشمس، مع التركيز كذلك على النواحي التقنية والصحية وجوانب السلامة، مُعتبراً إياها من المراكز النموذجية المتطورة.

وعن خطة الدفاع المدني لموسم الصيف لهذا العام قال: بدأ تنفيذ الخطة منذُ وقت مبكر، مع التركيز على عنصر السلامة وذلك فيما يتعلق بالمواقع التي تشهد الضغط وكثافة الارتياد، وهي قصور الأفراح والشقق المفروشة ومدُن الملاهي والترفيه، حيث تم الوقوف عليها من قِبل مندوبين من الدفاع المدني والكهرباء والبلدية كُلٌ فيما يخصه، مُشيراً إلى أن جانب السلامة هو ما يخص الدفاع المدني، وأكد أن نسبة السلامة جيدة في هذه المواقع والوضع مُطمئن ونواحي السلامة المطلوب تواجدها مُتكاملة. وأوضح أنه تم دعم الإدارة بمعدات إطفاء وإنقاذ وإسعاف من أجل المهمات الإضافية، مؤكداً بأن ما لدى الإدارة من إمكانيات يمكنها من أداء مهامها بشكل فاعل وجيد.

ولفت إلى أن الإدارة بصدد إطلاق جُملة من البرامج التوعوية والمحاضرات والندوات في المواقع السياحية والمنتزهات وفي سوق عكاظ التاريخي، الذي سيشهد مُشاركة فاعلة من قِبل الدفاع المدني منذ بدء انطلاقته.

وكشف عن تنظيم معرض على قدر كبير من الأهمية يحوي جميع فعاليات الدفاع المدني ومُتطلبات السلامة مع عرض لبعض الحوادث التي وقعت، بالإضافة لبعض العروض السينمائية والمُسابقات التي تهدف للتعريف بوسائل السلامة.

وفيما يتعلق بجمهرة الفضوليين وإعاقتهم لأعمال الدفاع المدني وقت مُباشرة الحالات، قال: أعتقد بأن هذه الظاهرة أخذت في الانحسار على الرغم من أنها موجودة، ولكنها في تراجع ملحوظ بفضل التوعية ودور الإعلام في التنبيه، ووجه رسالة للفضوليين حذَّرهم فيها من أن هناك خطورة بالغة عليهم وأنهم لا بد من الابتعاد عن مواقع الأحداث الخطرة حتى لا يُحمِّلوا الجهات المعنية هماً آخر يُضاف إلى مسؤولياتهم تجاه الحدث الرئيس.

وعن ازدياد الحُفر والمعاشق على طريق الجنوب أشار إلى أن بعض الشركات تتركها دون إنهاء أو إزالة الأمر الذي قد يُسبب خطورة لسالكي الطريق، فبعض من هذه الشركات لا تقوم بأعمال التسوية بعد أعمالها بالطريق.

وأكد أن هذه المشاكل تمت مناقشتها ضمن اللجان المُجتمعة بحضور معالي محافظ الطائف الذي وجه بسرعة إزالتها والقضاء عليها.

جاء ذلك من خلال زيارة مدير إدارة الدفاع المدني بالطائف لمركز جنوب الطائف برفقة عدد من القياديين بالإدارة والضُباط ولقائهم بأفراد المركز والإطلاع على خطته وإنجازاته العملية كذلك زيارة كافة أقسامه وذلك ضمن خطة زياراته لكافة المراكز بالمحافظة للوقوف على مدى استعدادها للفترة القادمة والمُتعلقة بفصل الصيف والوقوف على مدى جاهزيتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد