Al Jazirah NewsPaper Monday  06/07/2009 G Issue 13430
الأثنين 13 رجب 1430   العدد  13430
بعد أن زف سموه240 عريساً وعروساً وقدم تبرعاً سخياً للجمعية
الأمير فيصل بن بندر: جمعية الزواج ببريدة ساهمت في نشر المفاهيم الصحيحة للحياة الأسرية

 

بريدة - بندر الرشودي/تصوير-سيد خالد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن حفلات الزواج الجماعي حققت نجاحاً بارزاً، مشيراً إلى أن وجود الجمعية المتخصصة في تيسير الزواج أعطى مفهوماً جديداً وساهم في الرفع من ثقافة الأزواج والمقدمين على الزواج، ومشيدا بالدورات التثقيفية التي تقدمها جمعية تيسير الزواج والرعاية الأسرية، كما أعرب سموه عن سعادته بحضور هذه الاحتفائية الرائعة التي يزف فيها مجموعة من أبناء وبنات الوطن في تكوين حياتهم الأسرية، وهنأ سموه العرسان متمنياً لهم التوفيق وتكوين أسر ناجحة، مشيداً بجهود القائمين على الجمعية، وعلى رأسهم فضيلة الشيخ سليمان الربعي.

جاء ذلك بعد أن زف سموه (240) عريسا وعروسة لبيت الزوجية لحفل الزواج الجماعي الثاني مساء أمس الأول بالمسرح المفتوح بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة وسط حضور جماهيري كبير.

وكانت أمسية الفرح قد استهلت بزفة العرسان أعقبها البرنامج الخطابي الذي بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى نائب رئيس محاكم القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي أفصح خلالها عن مشروع علمي جديد يتمثل في الاتفاق مع جامعة القصيم ممثلة بعمادة خدمة المجتمع على استحداث دبلوم الإرشاد الأسري وهو الأول من نوعه على مستوى المملكة هدفاً في تنمية القدرات وتطوير الأداء.

وثمن فضيلته دعم سمو أمير منطقة القصيم للجمعية مادياً ومعنوياً لافتاً إلى أن نجاح حفل الزواج الجماعي الأول شجعهم على تكرار إقامة مثل هذه التظاهرة الفرائحية موضحاً أن العلاقات الزوجية لأسر الزواج الجماعي الأول الذي تم فيه تزويج 100 عريس وعروس، نجحت ولله الحمد بنسبة 99% حيث لم تسجل إلا حالة طلاق واحدة فقط في مؤشر إيجابي جداً يؤكد نجاح الزواجات الجماعية.

عقب ذلك ألقى العريس سالم المريع كلمة فرسان الحفل ثمن فيها مباركة وتتويج سمو أمير المنطقة لحفل زواجهم مؤكداً أنهم يعيشون اليوم لحظات سعيدة تجسد تكاتف المجتمع في سبيل نشر الفرح.

بعدها كان للإبداع حضور لافت من خلال لوحات إنشادية صاغ حروفها الشاعر محمد بن سليمان الضالع ولحنها عبدالعزيز الضباح وأخرجها سليمان الحفيتي.

ثم تفضل سموه في الختام بتكريم مواليد حفل الزواج الجماعي الأول بهدايا قيمة تسلمها آباؤهم، كما كرم الداعمين للجمعية ورعاة الحفل.

والعرسان والتقطت الصور التذكارية. واختتمت الأمسية بحفل العشاء بضيافة الشيخ محمد بن عبدالله الغماس وأولاده.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد