Al Jazirah NewsPaper Monday  06/07/2009 G Issue 13430
الأثنين 13 رجب 1430   العدد  13430
تخريج الدفعة الثالثة من طلاب مدارس فقيه بمكة

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

أقامت مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب المرحلة التوجيهية البالغ عددهم 126 طالبا من القسم العلمي بحضور رئيس مجلس إدارة المدارس عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه وأولياء أمور الطلاب وذلك بمقر المدارس بطريق مكة جدة السريع.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. ثم قدم مجموعة من الطلاب نشيدا ترحيبيا عقبها بدأت مسيرة الخريجين. بعد ذلك ألقى مدير عام المدارس ناصر المهنا كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركة الخريجين فرحتهم بالتخرج من مراحل التعليم العام والاستعدادات للتعليم الجامعي والعالي بمشيئة الله، مبيناً أن مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية تعد من موسسات التعليم الرائدة في بلادنا المباركة حيث تنتهج في اساليبها التربوية والتعليمية أحدث الوسائل والتقنيات التي تمكن الطلاب بعون من الله وتوفيقه من النيل من شتى العلوم والمعارف.

وبين أن المواد العلمية التي يدرسها الطلاب بالمدارس كالفيزياء والكيمياء والرياضيات تدرس باللغة الانجليزية مما يساعد الطلاب ويسهل عليهم مواصلة دراستهم الجامعية والعليا في التخصصات المذكورة في الجامعات السعودية وغير السعودية.

عقب ذلك شاهد الحضور أوبريت بعنوان (اللهم صلى على محمد).

ثم ألقى الطالب بسام بن طلال فقيه كلمة الخريجين عبروا فيها عن سعادتهم وسرورهم بتخرجهم من المرحلة الثانوية بعد أن تلقوا علومهم داخل هذا الصرح العلمي النموذجي في أم القرى مؤكدين عزمهم لمواصلة مسيرتهم التعليمية الجامعية والعليا ليشاركوا في التنمية الشاملة التي تشهده بلادنا في شتى المجالات وليكونوا سواعد بناءة في مجتمعهم.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن منشاءات ومنجزات المدارس.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة المدارس عبدالرحمن فقيه كلمة هنأ فيها أبناءه على تفوقهم وتخرجهم من المرحلة الثانوية، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية القادمة منوها بما توليه حكومتنا الرشيدة من عناية واهتمام بالتعليم ببلادنا المباركة وحرصها - أيدها الله - على مؤازرة الحركة التعليمية وتقديم الدعم الكامل لها وتشجيع القطاع الخاص بالمشاركة بالنهوض بالحركة التربوية والتعليمية في بلادنا.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المتفوقين من الخريجين كما تم افتتاح معرض الورش المهنية الأول الذي تنفذه المدارس ضمن أنشطتها غير المنهجية في مجالات النجارة والحدادة والخياطة والحاسب الآلي والكهرباء والدهان والسباكة والميكانيكا والسمكرة وكهرباء السيارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد