Al Jazirah NewsPaper Monday  06/07/2009 G Issue 13430
الأثنين 13 رجب 1430   العدد  13430
جامعة الملك سعود تمنح فرصة للحاصلين على تقدير (جيد) لمواصلة الدراسات العليا في برنامج الماجستير الموازي

 

«الجزيرة»- الرياض

أوضح عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور محمد آل الشيخ أن برنامج الماجستير الموازي الذي أعلنت عنه الجامعة مؤخراً وفتحت باب القبول فيه يوم السبت المنصرم متاحاً لمن حصلوا على تقدير (جيد) في تخصصات البرنامج المختلفة، مؤكداً أن ذلك سوف يعطي الفرصة للراغبين في دراسة الماجستير الذين لم يحققوا شرط معدل جيد جداً الذي تتطلبه في الغالب دراسة الماجستير في جامعة الملك سعود، مؤكداً أن هذه الفرصة سوف تتيح للطلاب الجادين والراغبين في إكمال دراساتهم العليا بصرف النظر عن معدلهم حيث تتيح لهم الجامعة هذه الفرصة وعليهم أن ينتهزوها بالعمل الجاد والمتفاني لتحقيق مستويات أكاديمية تليق بدرجة الماجستير.

مضيفاً أن التجربة تؤكد أن هناك طلاباً قادرين على التميز في الدراسات العليا بصرف النظر عن المعدل الذي حصلوا عليه في درجة البكالوريوس نتيجة لظروف قاهرة مروا بها أثناء المرحلة الجامعية وعليه فقد فتحت الجامعة أبوابها أمام شباب الوطن وأعطتهم فرصة إثبات الوجود في عددٍ من التخصصات التي أعلن عنها والتي تبلغ نحو 20 تخصصاً في مجالات التربية والآداب وإدارة الأعمال.

وبيّن عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود أن دعم الدولة - رعاها الله - لبرنامج الماجستير الموازي ساعد الجامعة في منح الفرصة لشريحة أكبر من شباب الوطن للالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالجامعة، وقال إن توجيهات وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري تؤكد هذا التوجه وتدعم قبول أكبر عددٍ من الطلبة في هذا البرنامج، مؤكداً أن البرنامج يحظى بمتابعة معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان، مشيراً إلى أن أعداد المتقدمين للقبول بعد إعلان البرنامج كبيرة وأن عمادة الدراسات العليا مع الكليات المختلفة تعمل ليل نهار لاستقبال الطلبات وفرزها وسوف يعلن عن أسماء المقبولين في البرنامج حالما ننتهي من ذلك. الجدير بالذكر أن جامعة الملك سعود أعلنت الأسبوع الماضي عن فتح باب القبول في برامج الماجستير الموازي، ففي كلية الآداب تم طرح خمسة برامج ماجستير (موازي) للعام المقبل وهي: برنامج الدراسات الاجتماعية وبرنامج اللغة العربية وبرنامج التاريخ الوطني وبرنامج الصحافة الإلكترونية وبرنامج الإعلام الرقمي.

بينما طرحت كلية التربية ثمانية برامج ماجستير (موازي) للعام المقبل وهي: (الإدارة التربوية، والتربية الخاصة، والتربية الفنية، وعلم النفس والمناهج، وطرق تدريس اللغة الإنجليزية والمناهج، وطرق تدريس التربية الفنية، ومناهج طرق تدريس التربية البدنية)، والوسائل وتكنولوجيا التعليم. أما كلية إدارة الأعمال فقد فتحت باب القبول في ستة برامج ماجستير (موازي) للعام المقبل وهي: الاقتصاد والمحاسبة والمالية والإدارة العامة وإدارة الأعمال وإدارة المستشفيات. ويمكن للراغبين زيارة موقع الجامعة للاطلاع على مزيدٍ من المعلومات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد