Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
أمير منطقة نجران يترأس الاجتماع الأول للمحافظين ويستقبل الخليل

 

نجران - صالح آل ذيبة - حمد آل شرية

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس الاجتماع الأول لمحافظي المحافظات في منطقة نجران لبحث ما يتعلق بشؤون المنطقة في النواحي التنموية والاجتماعية والبيئية ومستوى سير العمل الإداري للأجهزة الحكومية في المحافظات والمراكز التابعة لها.

واستهل سمو أمير منطقة نجران الاجتماع بكلمة نوه فيها بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله - من اهتمام لدفع عملية التطوير والإصلاح التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة حرصا من ولاة الأمر رعاهم الله لمواكبة التطورات الحضارية.

وقال سمو أمير منطقة نجران: إن دور المحافظين وأداؤهم يجب أن يتجه إلى تطوير العمل الإداري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحرص كل الحرص على راحة المواطن أينما كان لأن هذا يعتبر مسؤولية الجميع ويحتاج إلى تضافر الجهود لتحسين الأداء بصورة مستمرة لتحقيق الأهداف المرجوة وممارسة الدور الفعلي للمحافظين سواء في المجال الإداري أو التنموي والبيئي والاجتماعي وذلك إنفاذا للتوجيهات المستمرة من سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه.

وعقب الاجتماع أوضح الأمين العام لمجلس منطقة نجران زياد بن محمد بن غضيف أنه تم خلال الاجتماع مناقشة ورقة العمل المقدمة من الأمانة العامة لمجلس المنطقة عن تفعيل متابعة التنمية في المحافظات من خلال تشكيل لجان متخصصة في كل محافظة لهذا الخصوص لحل العوائق عن المشروعات التي يجري تنفيذها مع العمل على حصر وتحديد احتياجات المحافظات ووضع الأولويات لها وفق معايير حاجة كل محافظة والمراكز التابعة لها.

كما تم الاطلاع على المقترحات المقدمة من محافظة شروره والتي انحصرت في إعطاء بعض الصلاحيات واستحداث بعض الأقسام في المحافظات والاطلاع على المقترحات المقدمة من محافظة حبونا والتي تمثلت في اقتراح إعادة النظر في آلية التصديق على وثائق تصديق العمالة الزراعية وكذلك الاطلاع على المقترحات المقدمة من محافظة الخرخير والتي تمثلت في استحداث لفروع بعض الجهات الحكومية.

كما تمت مناقشة ورقة العمل المقدمة من مدير التطوير الإداري والتي تمثلت في إعادة النظر في ترتيب الآلية للعمل الإداري في المحافظات واستعراض بعض المواضيع التنموية الأخرى.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة أمس عضو مجلس الشورى السابق الدكتور خليل بن عبدالله الخليل.

ورحب سمو أمير منطقة نجران بالدكتور الخليل في منطقة نجران مقدراً جهوده في خدمة الوطن من خلال الأعمال التي قام بها في مجالات العمل الرسمية والفردية وما ساهم به من جهود مقدرة إبان عمله عضواً في مجلس الشورى.

وعبر سموه عن تقديره للدكتور الخليل على تلبية دعوة نادي نجران الأدبي في المشاركة ضمن نشاطات النادي الثقافية والأدبية التي يقيمها ضمن خططه ونشاطاته منوها بمساهمة ومشاركة الأدباء والمثقفين في نشاطات النادي من خلال المحاضرات والندوات التي تتم بين الحين والآخر.

من جانبه شكر الدكتور الخليل سمو أمير منطقة نجران على اهتمامه بالأدب والثقافة من خلال أنشطة نادي نجران الأدبي مبديا إعجابه بما تشهده منطقة نجران من تطور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد