Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
ضمن المشروعات التطويرية والتحسينية للعاصمة
سمو أمين منطقة الرياض افتتح أمس ميادين القاهرة والنقل وبغداد

 

الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح

افتتح سمو أمين منطقة الرياض د. عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن مساء أمس ميادين القاهرة والنقل وبغداد بعد إعادة تأهيلها وكذلك افتتاح أعمال التشجير بشارع العليا العام.

وقد عبر سموه عن سعادته بافتتاح ميدان القاهرة وقال هو أحد الميادين المهمة في مدينة الرياض،

وتناول سموه في إجابة عن سؤال ل(الجزيرة) عن استعداد الأمانة للصيف، فقال هناك مهرجان الصيف الذي تنظمه الغرفة التجارية وتساندها الأمانة في ذلك فهي مشاركة ولكن تظل المسؤولية ملقاة على عاتق الغرفة التجارية.

وأشار سموه إلى أن المرحلة الأولى من حدائق الملك عبد الله العالمية على وشك الانتهاء والتصاميم النهائية كذلك، وسوف تطرح للمنافسة بعد رمضان.

وأبرز سموه في إجابة عن سؤال ل(الجزيرة) عن جهود الأمانة فيما يتعلق بالأحياء الشعبية والمنازل الطينية الآيلة للسقوط. فقال سموه الجهود كثيرة وكبيرة في هذا الجانب وبالنسبة للأماكن العشوائية في شمال الرياض جار الآن نزع ملكيتها وتحويلها إلى حدائق عامة. وكذلك وسط منطقة الرياض من خلال شركة الرياض للتعمير مع بعض الشركات الأخرى العقارية هناك تحالف لإعادة تطوير وسط الرياض والمناطق الأخرى، كما لاحظ الجميع في الساحات البلدية نحن نحرص على نزع الملكيات والاستفادة من هذه المساحات. وبهذه المناسبة تحدث مدير عام الحدائق وعمارة البيئة الدكتور إبراهيم الدجين فقال: حقيقة يأتي افتتاح هذه الميادين بعد تأهيلها حرصا من أمانة منطقة الرياض على الاهتمام بالميادين لما لها من أهمية كبيرة داخل مدينة الرياض وظهورها بمظهر يرضي آمال وتطلعات المسؤولين وسكان وزوار مدينة الرياض، حيث تعتبر الميادين المكان الحيوي والنشط داخل كل مدينة، ثانيا دراسة الموقع من ناحية السلامة المرورية والاهتمام بإزالة جميع ما يعيق وضوح الرؤية لقائدي المركبات خاصة الأشجار الكبيرة أو اللوحات, ثالثا دراسة الموقع مداخله ومخارجه ووضع التصاميم والمخططات بالاعتماد على طبيعة الموقع وموقعه على الخريطة حتى يظهر الميدان بصورة جميلة وتعطي انطباعا جيدا للمار خلال الميدان، وكذلك الأثر البيئي بتقليل ملوثات الهواء الناتجة عن الكثافة المرورية وتلطيف الأجواء بما يحتويه الميدان من مسطحات خضراء وأشجار.

وتخلل الحفل افتتاح مشروع تشجير شارع العليا شمالا بعد تشجير شارع العليا في الجزء الشمالي والجنوبي من ميدان بغداد، حيث بلغ عدد النخيل المزروعة في الشارع 402 نخلة وعدد الأشجار 402 شجرة.

هذا وقد حضر الحفل د. إبراهيم البطحي وكيل الأمين للتعمير والمهندس حمد التويجري وكيل الأمين للمناطق والمهندس عبد العزيز العجيان رئيس بلدية الشميسي وعدد من المسؤولين في الأمانة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد