Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
أمن مسكناً لأرملة وأبنائها وأثنى على المستوى التعليمي لمدارس الملك عبدالعزيز
أمير منطقة تبوك يوجه الأمانة بتنظيم الأحياء الجنوبية ويطلع على استعدادات حفل الزواج الجماعي

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي - نادر العنزي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه بالإمارة امس رئيس مجلس إدارة مركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي الدكتور عبد الخالق السحلي.

واطلع سموه خلال اللقاء على الاستعدادات الخاصة بحفل الزواج الجماعي الذي سيقام مساء غد الأربعاء لـ 500 عريس من أبناء منطقة تبوك.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المركز أن سمو أمير المنطقة وجه بالإعداد لحفل الزواج الجماعي الذي تكفل سموه بدعمهم ماديا وتكفل بمصاريف حفل الزواج الجماعي.

وبين السحلي أن سموه رحب بالمؤسسات والشركات الراغبة بتقديم مساعدات للعرسان مشيرا إلى تقديم شركة الاتصالات السعودية خط هاتف وخدمة DSL مجانا لكل عريس.

من جهة ثانية وجه أمير منطقة تبوك أمانة منطقة تبوك والأجهزة الحكومية الخدمية والأمنية بمنطقة تبوك بتطبيق خطة العمل لتنظيم الأحياء الجنوبية في مدينة تبوك وقيام لجنة التعديات بالإمارة بدورها للقضاء على التعديات على الأراضي بغير وجه حق من قبل بعض المواطنين خاصة التي تقع بالقرب من صوامع الغلال ومواقع أخرى في مدينة تبوك، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الجهات ذات العلاقة والإبلاغ عن أي مخالفة.

جاء ذلك في حديث لسمو أمير منطقة تبوك خلال استقباله في قصره بتبوك مساء أمس المواطنين ومديري الإدارات الحكومية.

وقال سموه: إن الأحياء الجنوبية سوف تشهد تنظيماً كبيراً من حيث إيجاد الشوارع المضاءة والحدائق والميادين وإيصال جميع الخدمات التي يحتاج إليها سكان تلك الأحياء بشكل منظم والعمل على فتح الشوارع المغلقة وإنارتها.

وأكد سموه حق المواطن أن يعيش حياة كريمة تؤمن له الخدمات كلها من خلال مخططات سكنية معتمدة من الجهات المعنية ومخططة بشكل كامل تتوافر بها الخدمات من مياه وكهرباء واتصالات ومدارس للبنين والبنات وحدائق عامة وغيرها وشوارع وطرق مضاءة، وبشكل يضمن وصول جميع الأجهزة الأمنية والمرورية والإسعافية إلى تلك الأحياء بكل سهولة ويسر.

ولفت سموه النظر إلى أهمية تعاون المواطنين مع الجهات الخدمية، والبعد عن المخططات العشوائية وعدم الإقبال على الشراء بها حتى لا يضع نفسه أمام الجهات المسؤولة ويطالب بإيصال الخدمات إليها من مياه وكهرباء وغيرها من الخدمات.

وأضاف سموه: إن الجميع يدرك أن مثل هذه الأمور المخالفة لأنظمة وتعليمات الدولة سوف يعمل على إيقافها وعدم التمادي بها من أي شخص كان. وحث سمو أمير منطقة تبوك جميع الجهات المعنية التي كلفت بتنظيم المنطقة الجنوبية والأحياء بها في مدينة تبوك على العمل بتزويد سموه بتقارير أسبوعية عن مختلف المراحل التي ستنفذ بها لتطوير تلك الأحياء وتنظيمها، مؤكداً سموه أن مدينة تبوك تعد من أوائل مدن المملكة التي شملتها خدمات شبكات المياه والصرف الصحي بنسبة تصل إلى 90 % في جميع أحياء المدينة.

وأرجع ذلك إلى فضل الله أولاً ثم دعم وحرص ولاة الأمر حفظهم الله على خدمة المواطن في أي جزء من بلادنا.

وأضاف سموه: إن الجهات الحكومية في المنطقة وضعت خطة متكاملة لتنظيم تلك الأحياء ومنها ما سينفذ بشكل عاجل وهو تكثيف الأجهزة الأمنية فيها وفتح الشوارع المغلقة وإيجاد شوارع منظمة ورثفها وإنارتها وإنشاء الحدائق والميادين فيها.

وبيّن سموه أن لجنة التعديات تعمل ليل نهار وفي الإجازات الأسبوعية لمتابعة التعديات والعشوائيات التي تطال الأراضي سواء السكنية أو الزراعية وستعمل بكل طاقاتها من أجل القضاء على ظاهرة التعديات سواء في مدينة تبوك أو في بقية محافظات ومراكز المنطقة.

وعاد سموه ليشدد في حديثه على أهمية دور المواطن وتعاونه مع جميع الجهات ذات العلاقة والإبلاغ عن أية مخالفات من أي شخص مهما كان وعدم التستر على العمالة غير النظامية التي ترتكب مخالفات يكون ضررها على المجتمع.

من جانب آخر وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي وإدارة الدفاع المدني بالمنطقة بنقل امرأة أرملة وأبنائها من منزلها في حي المنتزه بمدينة تبوك إلى مسكن آمن ومؤثث بعد أن اطلع سموه على التقرير الذي أعدته إدارة الدفاع المدني بمنطقة تبوك بعد وقوفها على وضع منزل الأرملة الذي يعاني هبوطا في سطح المنزل مما يشكل خطرا على ساكني المنزل وبالتالي اعتبرته غير صالح للسكنى.

وأمر سموه برنامج فهد بن سلطان بمتابعة حالة المرأة ونقلها إلى السكن المؤقت بصورة عاجلة ودراسة حالتها وأبنائها من قبل البرنامج والوقوف على إزالة المنزل وإعادة بنائه على نفقة سموه الخاصة.

وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالمنطقة المقدم ممدوح العنزي أن لجنة الدفاع المدني قامت بالوقوف على المنزل وأعدت تقريرا كاملا أوضحت فيه الهبوط الذي يعانيه سطح المنزل نتيجة تجمعات لمياه الأمطار التي هطلت على تبوك مؤخرا.

وأثنى المقدم العنزي على استجابة سمو أمير المنطقة لهذا الموقف الإنساني النبيل بصورة عاجلة ونقل المرأة وأبنائها إلى مسكن مؤقت ومجهز.

وعبرت المرأة عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة تبوك على وقفته الإنسانية غير المستغربة من سموه، وتوجهت بالدعاء لله سبحانه وتعالى أن يحفظ سموه وأن يجعل هذا العمل في موازين حسناته.

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز الخيرية بالمستوى التعليمي الذي وصلت إليه مدارس الملك عبد العزيز النموذجية بتبوك. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة أمس المشرف العام على المدارس غرم الله الزهراني.

وقال سموه: إن هذا التميز النوعي في مخرجات المدارس التعليمية يحمل المدارس مسؤولية مواصلة خلق أساليب حديثه في طريقة الطرح التعليمي الذي يتوافق مع الاستحقاقات الجديدة الواجبة من المعلم ومن إدارة المدرسة وهو ما اسهم - ولله الحمد - في النتائج المتميزة لطلبة المدارس في كل عام . وحث سموه مدير المدارس على العمل الدؤوب والمستمر في هذا السياق ليشمل كل الجوانب التعليمية المنهجية واللامنهجية ووضع تصور شامل للمراحل القادمة. من جانبه عبّر مدير عام المدارس عن بالغ شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على متابعته وحرصه مما أسهم في الواقع المشرف للمدارس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد