Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
تحت شعار (سعياً نحو المعرفة)
صحة الحرس تنظم مؤتمر طب وجراحة الأنف والرأس والعنق

 

الجزيرة - أحمد القرني

تنظم جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية والشئون الصحية بالحرس الوطني في الرياض المؤتمر العالمي لطب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق تحت شعار (سعياً نحو المعرفة) خلال الفترة من 19 إلى 24 ذي القعدة الموافق 7 إلى 12 نوفمبر 2009 بقاعة مكارم في فندق الماريوت بالرياض. وأوضح الدكتور خالد بن عبد الرحمن المزروع, رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض ورئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر سيتناول على مدى ثلاثة أيام، أحدث مستجدات الساحة الطبية العالمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق والاضطرابات المتعلقة بالسمع والتخاطب.

وأضاف المؤتمر سيناقش العديد من المواضيع من أهمها التهابات الجيوب الأنفية وأسبابها والجراحات المتعلقة بها وما توصلت إليه الأبحاث العلمية في جراحة تجميل الوجه، بالإضافة إلى زراعة القوقعة ومشاكلها لدى الفئات العمرية المختلفة، وأمراض الأذن الوسطى وأسبابها والدوار وعصب السمع والطنين، والأمراض التي تصيب الأطفال خاصة مشاكل اللحمية واللوزتين وصعوبات مجرى التنفس نتيجة الحوادث والعيوب الخلقية الأخرى.

كما سيناقش المؤتمر أمراض الرأس والعنق وخاصة الأورام الخبيثة والطرق الحديثة لعلاجها وكذلك أمراض الحنجرة والصوت.

وقال هناك أكثر من 20 متحدثاً عالمياً من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وألمانيا والنمسا وفرنسا وهولندا وسويسرا بالإضافة إلى متحدثين من الدول الخليجية و العربية وينتظر أن يشارك حوالي 500 طبيب من المملكة وخارجها في هذا المؤتمر مما يجعله أكبر مؤتمر من هذا النوع يعقد هذه السنة على مستوى الشرق الأوسط.

ودعا الدكتور المزروع في ختام حديثه المهتمين بهذا المجال بضرورة التسجيل والحضور للاستفادة من هذا المؤتمر حيث سيتم اعتماد ساعات المؤتمر والدورات المصاحبة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد