Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
تعزيز شبكة الاتصالات السعودية للجيل الثالث المطور في مواقع جديدة بالمناطق

 

الجزيرة - سعود الهذلي

اعلنت شركة الاتصالات السعودية انه تم تعزيز تغطية شبكتها بمختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة، كما أضافت خلال الفترة السابقة العديد من المواقع الجديدة لتقنية الجيل الثالث عالي السرعة وبسرعة قياسية متاحة لعملاء الشركة والمتجولين ضمن شبكتها ويأتي هذا ضمن برنامجها الهادف لجودة التغطية الشاملة.

وقد شملت تغطية شبكة الاتصالات السعودية تشغيل عدد 21 موقعا لزيادة نطاق تغطية الجيل الثالث عالي السرعة (3.5G) في عدد 14 مدينة ومنطقة منها منطقة جديدة هي شيبة - أرامكو، وبذلك يصل مجموع المدن المغطاة بالجيل الثالث المطور إلى 104 مدينة ومنطقة في أرجاء المملكة. كما تم تشغيل عدد 20 موقع جيل ثاني لتغطية ما يقارب الـ90 قرية وهجرة كما موضح بالجدول التالي ليصل عدد القرى والهجر المغطاة على مستوى المملكة إلى 6917 قرية وهجرة بالإضافة إلى تشغيل عدد 2 موقع لخدمة الطرق غير المغطاة لتصل أطوال الطرق المغطاة إلى 35930 كم، ومما يسهم في دعم شبكة الجوال ويحافظ على مستوى متميز لجودة الشبكة لعملاء الاتصالات السعودية، وتغطي المواقع السكنية بالمملكة بنسبة تصل إلى 98%.

هذا وتحرص الاتصالات السعودية على تطبيق أعلى معايير الجودة والصيانة لشبكة الجوال في كل موقع من مناطق المملكة وتتابع بشكل متواصل حاجة بعض المواقع للدعم، وكذلك مواكبة كل موقع جديد في أي منطقة بتدشين شبكة تخدم الموقع بالشكل المطلوب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد