Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
العقيد الشهري يقف على جاهزية مراكز المحافظة
مدني الطائف يجد صعوبة في التعامل مع المباسط النسائية

 

الطائف - متابعة وتصوير / فهد سالم الثبيتي :

أكد مدير الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد محمد بن رافع الشهري جاهزية كافة المراكز واستعدادها التام لخُطة موسم الصيف بما فيها شهر رمضان المُبارك.

وأشار العقيد الشهري إلى زيادة الجهود خلال هذا العام عن الأعوام الماضية في ظل مواكبة كامل الاحتياجات والتواجد والانتشار في حالة الطوارئ. وبيّن أنه تم تكثيف أعمال السلامة في عدة مواقع تشمل قصور وقاعات الأفراح والمنتجعات والمنتزهات السياحية والأسواق والمجمعات الكبيرة والملاهي، بالإضافة إلى مشاركة جهات حكومية أخرى، منها البلدية والكهرباء.

وشدّد على الاستعداد الميداني لمُباشرة أي طارئ من إسعاف وإنقاذ، كما كشف عن مُشاركة الدفاع المدني الفاعلة بمهرجان سوق عكاظ، وذلك من خلال اللجان التي تُشارك فيها عدة جهات حكومية بالمحافظة لما لهذا السوق من أهمية بالغة.

جاء ذلك خلال تفقده المراكز التابعة للدفاع المدني بالمحافظة، التي شملت المركز المؤقت لغرب الطائف الذي كان يُعرف بمركز باب الريع.

إلى ذلك قدم مدير مركز غرب الطائف الرائد هاني الزرقي بمُشاركة عدد من الضُباط والأفراد بالمركز لمحة مُتكاملة عن جهود وخُطة المركز خلال الفترة السابقة والخُطة القادمة المتواكبة مع موسم فصل الصيف وشهر رمضان من خلال متابعة الأسواق وكامل ما يقع تحت تصرف الدفاع المدني، وركز اللقاء على بعض احتياجات المركز وبعض المعوقات التي يُلاقونها من حيث انتشار المباسط النسائية بمداخل سوق البلد؛ الأمر الذي يُعيق دخول فرق الدفاع المدني، كذلك انتشارهُن في الساحة المُخصصة كمواقف للسيارات التي تقع بالقرب من مبنى إدارة الدفاع المدني بالسليمانية.

وأشار الرائد الزرقي إلى أنه تم تشكيل لجان من البلدية والشرطة لإنهاء مُشكلة المباسط النسائية إثر توجيهات إمارة منطقة مكة المكرمة، إلا أن هناك صعوبة بالغة في التعامل معهُن على الرغم من وجود سوق بديل لهُن، مشيراً إلى أن صاحبات المباسط يتحججن بصعوبة الوصول إلى المواقع البديلة.

فيما كشف عن وجود دراسة بإدارة الدفاع المدني حيال إطلاق دراجات نارية تُسهم في الوصول إلى المواقع المزدحمة وتباشر الحالات من حيث التدخل السريع والفوري. إثر ذلك قلّد العقيد الشهري اثنين من ضباط المركز رتبهما الجديدة بعد صدور الأوامر السامية لمنحهما إياها مؤخراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد