Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
بعد أن زف أكثر من 1400 خريج من متدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لسوق العمل
الأمير فيصل بن بندر: إنسان هذا الوطن قادر على الحضور بجدارة في أي ميدان عملي

 

بريدة - بندر الرشودي / تصوير - سيد خالد :

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم - عن سعادته بتخريج هذه الدفعة الرائعة من الكليات والمعاهد بالمنطقة، وقال سموه (لاشك أن ما أشاهده في مجال التعليم الفني والتدريب التقني في هذه المنطقة هو مفخرة للجميع)، مشيراً إلى أن الشباب يؤدي دائماً منطلقات جديدة في ميدان العمل ومكتسبات الخبرة من هذه الكليات والمعاهد، مؤكداً سموه أن إنسان هذا الوطن وشباب هذا الوطن قادرون على الحضور في أي ميدان خصوصاً إذا وجد التدريب الجيد والمتقن من هذه الكليات، منوهاً بالدور البناء والواضح الذي يقوم به مجلس التعليم الفني والتدريب المهني بالمنطقة، ووصف سموه مشاركة رجال الأعمال بالمشاركة الحقة والسليمة والظاهرة الصحية المفيدة، مضيفاً أنه إذا تكاتفت مؤسسات المجتمع تؤدي إلى نتائج طيبة، وأشاد سموه بفكرة المؤسسة الرائعة من خلال تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة التي يجب أن تقدر وتعمم لأن هذه الفئة غالية علينا جميعاً ويجب أن تتكاتف الجهود لتأهيلهم وتفعيل دورهم بالمجتمع. جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به سموه عقب أن زف أكثر من 1400 خريج من متدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالقصيم للعام التدريبي 1429-1430هـ، لسوق العمل في الاحتفال الذي رعاه سموه مساء أمس الأول بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بحضور معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعدد من المسؤولين والأهالي.

وكانت مسيرة الطلاب الخريجين قد افتتحت العرس التقني الذي تضمن برنامجاً خطابياً بدئ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم الدكتور إبراهيم الحسون، قال فيها:

في عرس جديد من أعراس التدريب التقني والمهني، حيث يزف مساء هذا اليوم أكثر من 1400 متدرب من متدربي وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم إلى حيث يحتاج إليهم الجميع..

ويستفيد من خبراتهم كل أفراد المجتمع حينما يتسلمون بحرفية عالية ومهنية متميزة زمام العمل في ميدان العمل المهني والتقني، بعد أن أسهمت جرعات التدريب المكثفة بإشراف نخب تدريبية متخصصة داخل وحدات التدريب المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات المعاصرة، من خلال أكثر من 850 وحدة تدريبية حكومية وأهلية تشرف عليها المؤسسة تستوعب أكثر من

(170.000) متدرب ومتدربة ليكونوا قادرين على إفادة المجتمع الذي ينتظر إبداعاتهم ورائع مبتكراتهم..

في هذا المساء البهيج.. وهذه الليلة المزدانة بشموع الفرح والسرور.. يتشرف المتدربون بقطف ثمار تدريبهم اليانعة من يد سموكم الحانية، لتضاعف لهم الفرحة وتشعرهم بعظيم الاهتمام والرعاية التي يلقونها من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والتي لم تأل جهداً في كل ما من شأنه تحقيق الرفعة والازدهار لهذا الوطن المعطاء..

إن رعايتكم - سمو الأمير - لتجسيد صادق على حرصكم اللامحدود في تحقيق أعلى معدلات النمو والتفوق لقصيم الخير والعطاء..

لتبدو مقصد الجميع ومحط أنظار الباحثين عن عمق التجربة وصادق الانتماء، وهي تأكيد متجدد على كبير ما تولونه لشباب المنطقة من عناية واهتمام.. وحرصكم على مشاركتهم أفراحهم ولحظات حياتهم السعيدة..

وأضاف بقوله: لقد ساهمت المؤسسة للتدريب التقني والمهني منذ سنوات طويلة بتدريب شبابنا على العمل المهني والتقني، وفي كل عام تتنامى تلك الجهود وتتطور، حتى أضحت وحدات المؤسسة موجودة بكل مدينة وقرية، واستفاد من تدريبها عشرات الآلاف من أبناء هذا الوطن، تسلموا دورهم في خدمة مجتمعهم بكل كفاءة وإخلاص، وستستمر هذه الجهود بإذن الله تعالى وفق خطة استراتيجية مرسومة باتقان تهدف خلال السنوات الثماني القادمة إلى رفع عدد الكليات التقنية والمعاهد العليا التقنية ومعاهد التدريب المهني إلى 250 كلية ومعهداً وسيتضاعف عدد المتدربين فيها من 100 ألف إلى 400 ألف متدرب ومتدربة كما سيتضاعف عدد الخريجين من 40 ألفاً إلى 180 ألف خريج وخريجة سنوياً، ليعملوا على سد حاجة المجتمع والوطن من التخصصات التقنية والفنية والتي ما زالت حكراً على العمالة غير السعودية.

بعد ذلك ألقيت كلمة القطاع الخاص ألقاها مدير إدارة الموارد البشرية بمنطقتي القصيم وحائل بمصرف الراجحي الأستاذ حمد بن إبراهيم العمير عبّر فيها عن تهانيه بمناسبة الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والتي تعد مناسبة رائعة لتجديد الولاء وتأكيد الانتماء لهذا الوطن ولمسيرته وإنجازاته الحضارية..

وقدم شكره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على ما يوليانه لمنطقة القصيم من اهتمام كبير ومتابعة دائمة ومستمرة جعلت المنطقة محط أنظار الجميع وبالأخص رجال الأعمال لخصوبة أرضها الاستثمارية ووافر الدعم الذي يتلقونه من الجميع بفضل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود..

وقال: نقف الليلة لتسجل ذاكرتنا الجديدة أكثر من حالة للفرح والسرور، فرح تخرجنا بعد سنوات من الجد والمثابرة.. وفرح وقوفنا بين يدي سموكم.. وفرح تتويج الجميع لنا ابتهاجاً واحتفالاً.. في هذه الليلة نقطف بكل امتنان وتقدير ثمرة تدريب كفء ومتقن بإشراف أيد ماهرة وخبيرة من مدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مؤكدين لهم هنا أمام الجميع.. أننا لن ننسى صنيعهم وتدريبهم.. وسنرد ذلك بكفاءة إنتاجيتنا حينما نتسلم دورنا كعناصر فاعلة تساهم في بناء الوطن..

وفي ختام الحفل كرم سموه بلفتة أبوية الطلاب المتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة كما كرم الخريجين المتفوقين والموظفين المتقاعدين وداعمي برامج المؤسسة بالمنطقة، وحظيت (الجزيرة) بتكريم خاص من سموه تقديراً لدورها الفاعل في دعم مسيرة التدريب التقني والمهني بالمنطقة إعلامياً، ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع راعي الاحتفال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد