Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
سموه أكد الالتزام بالسعودة خلال 3 سنوات
الأمير سلطان بن سلمان افتتح الفرع الجديد لوكالة الصرح

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن الدخيل

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إن سعودة وكالات السفر والسياحة تسير في مسارها الصحيح، لافتاً إلى أن برنامج السعودة يطمح إلى تأهيل وسعودة 81% من الوظائف في هذا القطاع خلال 3 سنوات، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل.

وأكد سموه أن البرنامج (منظم وممول ومرحلي وقد حققنا أعلى نسبة، وواثقون تماماً إن شاء الله أن تبلغ نسبة سعودة وكالات السفر والسياحة العام المقبل 81%). وذكر سموه لدى افتتاحه الفرع الجديد لوكالة الصرح للسفر والسياحة بمدينة الرياض مساء السبت الماضي بأن الهيئة تولي اهتماما كبيرا لسعودة قطاعات أخرى كالفنادق والشقق المفروشة ومنظمي الرحلات السياحية مشيراً إلى أن قطاع المرشدين السياحيين بالمملكة لا يعمل به إلا السعوديين.

وأعرب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن شكره وتقديره لوكالة الصرح للسفر والسياحية التي تعتبر من أول الوكالات التي أسست قسما للسياحة الداخلية (لم يكن هناك شيء اسمه سياحة داخلية يباع ويوزع كمنتج سياحي).

وقال سموه إنه حاول الحجز على الطائف والباحة وعسير ولم يجد مقاعد إلا بعد ما يزيد على ثلاثة أسابيع وأضاف: (نحن نتعاون الآن مع هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية وناس وسما وقد خاطبناهم بشأن ضخ المزيد من الرحلات الجوية لمختلف المناطق وتسهيل عملية الحجوزات وتوفير المقاعد للمسافرين).

وأضاف الأمير سلطان بن سلمان أن المعايير المهنية التي وضعتها الهيئة بالتعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تؤهل خريجي البرامج التدريبية السياحية للعمل ليس فقط بالمملكة بل في أي دولة في العالم.

ونوه بالخطوات التي اتخذت لتحقيق السعودة في وكالات السفر والسياحة في المناطق من خلال برامج سعودة الوكالات الممولة من هيئة السياحة وبدعم وتعاون من وزارة العمل ومؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية الموارد البشرية، وسيكون للجامعات السعودية دور في زيادة هذا التوجه من خلال كليات وأقسام السفر والسياحة.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار وقعت والمؤسسة العامة للتعليم الفني في صفر 1426هـ مع إحدى الشركات المختصة في التدريب السياحي عقداً بمليون ريال لبناء المعايير المهنية الوطنية وصياغة البرامج التدريبية التي تعنى بإعداد كوادر وطنية مدربة للعمل في قطاع السفر والسياحة بالمملكة.

كما وقعت الهيئة مع جامعات أم القرى والملك فهد وكلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والفندقة اتفاقيات تعاون لإعداد خطط توطين وظائف قطاع الحج والعمرة، وقطاع الجذب السياحي (الترفيه)، وقطاع الإيواء.

على هذا الصعيد عبر الأستاذ مهيدب المهيدب المدير العام لوكالة الصرح للسفر والسياحة عن بالغ اعتزازه وتقديره لسمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لرعايته الاحتفال بافتتاح الفرع الجديد لوكالة الصرح.

وأكد الأستاذ المهيدب أن رعاية سموه تجسد اهتمامات الدولة الرشيدة بقطاع السفر والسياحة.

وقال: إن افتتاح هذا الفرع الجديد سيأتي بهدف تقديم الخدمة المثلى والمتكاملة للمواطن والمقيم وتيسير جميع السبل أمامه.

هذا وقد حضر الاحتفال عدد كبير من المسئولين ورجال السفر والسياحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد