Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
لتقديمها للاتحادات والأندية
اتحاد التربية البدنية يدعو للمشاركة في إنشاء مركز لاكتشاف المواهب في المدارس

 

دعت اللجنة العلمية بالاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة من جميع الاتحادات الرياضية التي تضم العاب رياضية فردية وجماعية إلى تقديم مقترحاتهم وأفكارهم ومرئياتهم حول مشروع مركز مواهب للاهتمام بالمواهب الطلابية في مختلف الألعاب الرياضية وقد خاطب الاتحاد أغلب الاتحادات السعودية التي تضم ألعاب رياضية من أجل أخذ رأيهم في المشروع للعمل على تطويرهم.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحيزان أن مدارس التعليم العام في المملكة تزخر بالكثير من المواهب الرياضية الواعدة والتي لا يتم استثمارها بطريقة إيجابية وبالتالي لا تجد طريقها لميادين المنافسة الرياضية الشريفة على أرض الواقع. وحيث إن دروس التربية البدنية في مراحل التعليم جميعها (الابتدائي، المتوسط، والثانوي) تعد هي المساحة الحقيقية والخصبة لظهور تلك المواهب والإبداعات الرياضية؛ فإن اكتشاف الموهبة وتوجيهها بالطريقة الصحيحة يعد واجب وطني لمعلم التربية البدنية يسعى من خلاله للمساهمة في تطوير المجال الرياضي باكتشاف ودعم المواهب الرياضية، وتقديم تلك المواهب للمؤسسات الرياضية المختصة (الاتحادات والأندية الرياضية) للتعامل معها بالطريقة الأمثل لضمان استثمار تلك الإمكانات البشرية الضخمة والثروات الرياضية الهائلة للرقي بقطاع الرياضة والشباب في المملكة إلى مراكز متقدمة عالمياً.

وأشار إلى أن الهدف من هذا المشروع اكتشاف المواهب الرياضية بين طلاب المدارس في جميع الألعاب وعرضهم على الاتحادات والأندية الرياضية.

وأكد رئيس اللجنة العلمية بالاتحاد الدكتور يوسف بن عطية الثبيتي أن تنفيذ هذا المشروع يمر بعدة مراحل من أهمها أن قيام اللجنة العلمية بالاتحاد بإعداد استمارة (موهبة) والتي تشتمل على ثلاثة أجزاء الأول يتضمن معلومات عامة عن الطالب الموهوب،مثل: الاسم، العمر، المرحلة الدراسية،... والجزء الثاني يحتوي على معلومات خاصة بالموهبة التي يتمتع بها الطالب؛ وهي مخصصة لمعلم الطالب في المدرسة حيث يقدم تقييمه الشخصي للموهبة وكيفية اكتشافه لها وتوصياته. والجزء الثالث توضح فيه جميع المعلومات التي يحتاجها معلم التربية البدنية للتواصل مع اتحاد التربية البدنية والرياضة وكيفية إيصال الاستمارة المعبأة للاتحاد في حال اكتشافه لموهبة جديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد