Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
جامعة اليمامة توقع اتفاقية تعاون علمي مع جامعة أكسفورد البريطانية

 

الجزيرة - الرياض

وقعت جامعة اليمامة مع جامعة أكسفورد في بريطانيا (في مقر الأخيرة) اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي في مجالات علمية وأكاديمية عديدة. ووقع الاتفاقية من جانب (اليمامة) مدير الجامعة الدكتور أحمد العيسى، ومن جانب جامعة أكسفورد عميد كلية سعيد لإدارة الأعمال الدكتور كولين ماير.

وقد شملت الاتفاقية دعم مشاركة أعضاء هيئة التدريس من جامعة اليمامة في برامج إدارة الأعمال والإدارة التنفيذية في جامعة أكسفورد، وكذلك تنظيم لقاء سنوي تحت عنوان منتدى اليمامة - أكسفورد بمشاركة شخصيات بارزة من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة بحيث يتم مناقشة قضايا علمية واقتصادية عالمية كما شملت الاتفاقية تمكين طلاب برنامج الماجستير التنفيذي بجامعة اليمامة من الالتحاق ببرامج الدبلومات العليا في جامعة أكسفورد وفق رسوم دراسية خاصة لجامعة اليمامة. وتطوير برنامج خاص ومشترك في القيادة الإدارية المتقدمة على أن يجري بحث تفاصيل البرنامج في وقت لاحق وفق الإطار العام للاتفاقية.

ونفذ الدكتور أحمد العيسى خلال زيارته لجامعة أكسفورد عدداً من اللقاءات مع المسؤولين في الجامعة وعلى رأسهم عميد كلية سعيد لإدارة الأعمال الدكتور كولين ماير، وعميدة كلية الدراسات التنفيذية Executive Education الدكتورة قاي هاسكينز والمدير التنفيذي لبرامج القيادة الإدارية أندرو مورقان جيلز، وأستاذ القيادة الإدارية بالجامعة البروفيسور لاليت جوهري، وأستاذة الإدارة المتقدمة الدكتورة سو ديبسون، وذلك لوضع الاتفاقية محل التطبيق ابتداء من بداية العام الدراسي المقبل.

وأكد مدير جامعة اليمامة خلال لقاءاته في جامعة أكسفورد على أهمية الاتفاقية في تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات السعودية والجامعات البريطانية وذلك لخدمة التبادل الثقافي بين البلدين.

من جانبها عبّرت الدكتورة قاي هاسكينز عن اعتزازها بتوقيع اتفاقية التعاون مع جامعة اليمامة وذلك لمد جسور من التفاهم بين السعودية وبريطانيا وتبادل الخبرات والمعلومات بين البلدين.

وأكدت على أهمية تواجد جامعة أكسفورد بما تمتلكه من خبرات في مرحلة التطوير والتنمية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين في السعودية.

وأضافت: (كليتنا ستعمل ما في وسعها لتطبيق البرامج التي تضمنتها الاتفاقية في القريب العاجل، والعمل مع جامعة اليمامة في برامج أخرى مستقبلاً).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد