Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
الأمير خالد الفيصل يكرِّم متقاعدي إمارة مكة المكرمة

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري :

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس المتقاعدين من منسوبي الإمارة لهذا العام.

وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة المتقاعدين ألقاها نيابة عنهم وكيل الإمارة المساعد سابقاً عبد الرحمن بن عبد الله العقلا شكر فيها سمو أمير المنطقة على تكريمه للمتقاعدين وقال إن التواضع القوي والإدارة الحكيمة والتخطيط المميّز والاجتماع الذكي والإدارة القوية والشفافية المؤدبة والتفكير السليم والتخطيط المميّز والاعتدال في النهج والسلوك والصبر المستديم كل ذلك يفخر به المتفقون والمختلفون وهذا نهجكم سيدي في تطوير منطقة مكة المكرمة.

وعبَّر عن فخره وزملائه المتقاعدين بهذا التكريم من سموه الذي يدرك المفاهيم التي تندرج تحت ذلك ويدرك الجميع أن الأنظمة الإدارية لا تكون حجاباً عن ولي الأمر في متابعة عمل المخلصين لهذا الدين.

بعد ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة تقدَّم فيها بالشكر لكل من زامل سموه في هذه الإمارة وفي هذه البقعة المباركة، مؤكداً سموه أن العمل في خدمة الدين والمليك والوطن لا يعرف التقاعد، وعندما انتهت مدة العمل في هذه الإمارة بدأ العمل في خارجها، مشيراً إلى أن هذه المناسبة مناسبة تهنئة وليست تكريماً على ما بذله المتقاعدون من جهد خلال فترة عملهم في خدمة دينهم وبلادهم وقيادتهم.

وأكد سموه أن التقاعد مرحلة انتقال من نوعية عمل إلى نوعية عمل آخر ومن طريق إلى طريق آخر ولكن الهدف والغاية واحدة كما أن التقاعد فرصة جديدة وقليل من الناس من تتهيأ لهم الفرص في مراحل الحياة وأن الفرصة لكم أن تختاروا ما يعجبكم وما ترتاحون إليه وما تعتقدون أنكم سوف تحققون به ما لم تسمح لكم الأيام السابقة خلال عملكم في إدارات الحكومة، فالمجال واسع وبلادنا ولله الحمد في هذه الفترة التي يطلق عليها الفترة الذهبية، حيث إن التنمية تحتاج لكل جهد في كل مكان.

وحث سموه المتقاعدين على اغتنام هذه الفرصة وأن لا يركنوا للكسل والخمول وأن يبدؤوا بخدمة جديدة مبتكرة يجدون فيها المتعة وتعود بالفائدة على دينهم ووطنهم ومجتمعهم. بعد ذلك قام سمو أمير منطقة مكة المكرمة بتسليم الدروع والشهادات التقديرية للمتقاعدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد