Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
وفد هيئة السياحة زار قرية رجال ألمع

 

أبها - نورة عسيري :

قام وفد قيادي من الهيئة العامة للسياحة والآثار بزيارة قرية رجال ألمع في محافظة رجال ألمع يتقدمهم مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور خالد عبد القادر طاهر والمديرون العامون في الهيئة والمديرون التنفيذيون لجهاز السياحة في المملكة.

ورافق الوفد المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في منطقة عسير عبد الله إبراهيم مطاعن، وكان في استقبالهم نائب القرية محمد أبو عايض، والأديب أحمد مطاعن، والمدير العام للتعليم في عسير سابقاً مهدي الراقدي، والمؤرّخ محمد غريب، وعدد من أعيان القرية، وتجول الوفد على القرية واطلع على مقتنيات المتحف وقصر الضيافة. وقال مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إن ورشة العمل المتخصصة المنعقدة مؤخراً في أبها ناقشت الآليات المختلفة التي تطور إدارة المنشآت السياحية ومنهج المسارات السياحية، كما ناقشت جميع العناصر المحفزة للوجهات السياحية حتى يتحقق للسائح تجربة سياحية ممتعة. وأكَّد أن الهيئة ستسخر ما لديها من إمكانات مالية وفنية وتقنية لدعم وتطوير وتأهيل قرى جميع المناطق كقرية رجال ألمع.

من جانبه توقّع المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في منطقة عسير أن يصل عدد السياح لمنطقة عسير في صيف هذا العام أكثر من مليوني سائح، وحول برنامج الهيئة العامة للسياحة والذي هو من ضمن البرامج المطبقة في مناطق المملكة والهدف هو لقاء مناطق المملكة مع المسؤولين في السياحة لبحث التطوير السياحي في المناطق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد