Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/06/2009 G Issue 13403
الثلاثاء 16 جمادىالآخرة 1430   العدد  13403
بعد خسارته الثقيلة 1 - 3 أمام الجزائر
منتخب مصر يتمسك بالأمل ويسعى لتغيير الصورة بكأس القارات

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

رغم الخسارة الثقيلة والقاسية أمام الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد تمسك الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بالأمل في المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وأكدوا أنه لا تزال هناك أربع مباريات و12 نقطة متاحة للفريق الحصول عليها إذا ما أراد تصدر المجموعة، وأن كرة القدم بها كل شيء، والمفاجآت واردة في هذه المجموعة.

وخسر منتخب مصر في مفاجأة من العيار الثقيل بنتيجة كبيرة أمام نظيره الجزائري 1 - 3 في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد بليدة بالجزائر ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

بدأ المنتخب الجزائري بالتسجيل في الدقيقة 60 عن طريق كريم متمور ثم أضاف عبدالقادر غزالي الهدف الثاني في الدقيقة 65 وشهدت الدقيقة 77 نقطة اللاعودة للمنتخب المصري عندما نجح رفيق جبور في تسجيل الهدف الثالث من انفراد كامل بعصام الحضري، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب المصري محمد أبو تريكة في الدقيقة 86.

بهذه الخسارة يحتل منتخب مصر زيل المجموعة، بينما تتصدرها الجزائر برصيد 4 نقاط، وتأتي زامبيا في المركز الثاني بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، بينما تحتل رواندا المركز الثالث بنفس رصيد مصر.

وعقب اللقاء قال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر إن الخسارة أمام الجزائر على أرضه ووسط جماهيره كانت منطقية، وأضاف أن الهدف الأول للمنتخب الجزائري أثر كثيرا بالسلب في معنويات لاعبينا، بينما تسبب الهدف الثاني في القضاء على آمال اللاعبين تماما.

وأوضح شحاتة أن حلم التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا لا يزال قائما، والخسارة ليست النهاية، مؤكدا أن مباراة رواندا القادمة في القاهرة أصبحت حاسمة ومصيرية في حلم التأهل للمونديال، وليس أمامنا فيها سوى الفوز.

في نفس الإطار قال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر: رغم الهزيمة أمام منتخب الجزائر 1 - 3 إلا أن حظوظنا ما زالت قائمة في التأهل إلى المونديال، وسننتظر نتيجة مباراة زامبيا والجزائر في الجولة القادمة؛ ليتضح لنا معالم المجموعة، موضحاً أن مباراة رواندا في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ستكون مصيرية، مشيراً إلى أن الخسارة الثقيلة من الجزائر ستكون دافعاً للاعبي منتخب مصر للتألق بكأس القارات في جنوب إفريقيا التي سيلعب فيها المنتخب المصري مع البرازيل يوم الاثنين 15 يونيو ثم مع إيطاليا والولايات المتحدة على الترتيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد