Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/06/2009 G Issue 13403
الثلاثاء 16 جمادىالآخرة 1430   العدد  13403
تشمل إعانة (ميادين الفروسية) وجوائز دورة عز الخيل في نسختها الـ14
6 ملايين ريال وعطاء سخي متواصل ومتجدد بدعم الأمير سلطان بن محمد

 

كتب - عايض البقمي:

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة كأس عز الخيل عن البدء في صرف جوائز الدورة بالإضافة إلى إعانة ميادين الفروسية في كافة مدن ومناطق المملكة والبالغة 6 ملايين ريال وذلك في مكتب اللجنة المنظمة بالرياض.. ذكر ذلك سكرتير اللجنة الأستاذ عبد الله البقمي الذي بارك في بداية حديثه للجزيرة النجاحات والقفزات المتوالية التي تحققها دورة الفروسية الجماهيرية عاماً بعد آخر مرجعاً ذلك للقيادة المستنيرة والحكيمة التي يوليها داعم وراعي الدورة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير لرياضة الفروسية السعودية بشكل عام ولدورة عز الخيل بشكل خاص.. وأشار البقمي إلى أن جوائز دورة عز الخيل السنوية تبلغ 6 ملايين ريال لافتاً إلى النجاح منقطع النظير الذي شهدته عبر نسختها الماضية في ميدان القصيم وعلى كافة الأصعدة الفنية والسباقية والجماهيرية.. وبيَّن سكرتير اللجنة أن إعانة الميادين بما فيها جوائز التصفيات التمهيدية تقارب الثلاثة ملايين ريال.. بينما بقية الجوائز تذهب للنهائي ودعم الميدان المستضيف.

وأرجع عبد الله البقمي تأخُّر تسليم جوائز وإعانة الميادين مقارنة بالموسم الماضي إلى بعض ميادين الفروسية وطول برنامجها السنوي عكس بعض الميادين الأخرى التي توقفت سباقاتها قبل النهائي وهو الأمر الذي ساهم في تأخير تقاريرها الختامية للجنة المنظمة.

وختم البقمي تصريحه للجزيرة منوهاً بسرعة مراجعة مديري الميادين أو من يُنيبهم مكتب اللجنة المنظمة خلال الفترة الصباحية أو المسائية.

جدير بالذكر أن جوائز دورة عز الخيل ومنذ انطلاقتها قبل 14 عاماً قد وصلت إلى (70 مليون ريال) يقدمها ومن جيبه الخاص صاحبة السمو الأمير سلطان بن محمد الذي يعود له الفضل بعد الله من خلال هذا الدعم السخي الثابت والمتواصل إلى ما وصلت إليه ميادين الفروسية بالمملكة من تطور مشاهد في منشآتها وكذلك استمرارية سباقاتها بشكل أسبوعي.

مسارات.. مسارات

* (لن نحيد عن الثوابت).. تلكم هي كلمة الأمير سلطان بن محمد الشهيرة التي قالها أبو نايف قبل 14 عاماً وما زالت ثابتة وراسخة في كل أركان ميادين الوطن ودائماً الكبير كبير بأقواله وأفعاله.

* * *

* المشاركة الخليجية التي تمثلت في مشاركة الجياد القطرية في الدورة الماضية كانت أحد مكتسبات دورة عز الخيل الجماهيرية التي تجاوزت شهرتها الحدود سواء بأنظمتها الاحترافية أو جوائزها النقدية السخية.

* * *

* عندما تُعاوِّن إنساناً على صعود الجبل تقترب معه من القمة.. وإن لم تكن مؤثراً فأنت بلا شك تكون متأثراً.

* * *

* مجلة (نواصي الفروسية) التي ستكون في أحضان عشاقها بعد أيام تحمل في عددها الرابع العديد من المفاجآت السارة.. ومن خلال تغطياتها الحصرية وعبر طباعتها الفاخرة إخراجاً ومادة.. ومع (نواصي) التغطية الفروسية لا تُضاهى.

* قِيل لبعض الحكماء أي الأموال أثرى؟ قال: فرس يتبعها فرس في بطنها فرس وفي ظل أحوال المنتج المغلوب على أمره (لا ماء ولا كهرباء) وكذلك رعاية طبية؟! فإن مشهد (الرمك النافقة) في أكبر مصانع الإنتاج بالجنادرية أصبح منظراً مأساوياً يتكرر في مثل هذه الأيام.. والقادم أصعب مع مربعانية القيض.

* * *

* (واحدٍ حظه لا شاله على شداد البعيد... واحدٍ لا شاله تكرسع ثم طاح).. أكيد الشَّداد (رواغ) ويحتاج لصمغ مطاطي!!

* * *

* الأسبوع ما بعد المقبل تنطلق سباقات المصيف.. وما بين معسكرات الجنادرية والحوية، سباقات 2009 مشتعلة ونارية!!

* * *

* هل تحرك جائزة المنتجين والمقدمة من ميدان فروسية (جدة) بورصة (مهور السنتين) وسباقتها المنتظرة!!

* * *

المسار الأخير

ما وردت من العدود إلا القراح

ولا طلبت المد من كفٍ شحيح




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد