Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/06/2009 G Issue 13403
الثلاثاء 16 جمادىالآخرة 1430   العدد  13403
يرعى اليوم الملتقى الأول لصندوق المئوية
أمير منطقة نجران يستقبل الغفيص ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية

 

نجران - حمد آل شرية

التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص.

ورحب سموه بالدكتور الغفيص في منطقة نجران مقدراً الجهود التي تبذلها المؤسسة في المجالات التقنية والمهنية ودورها في تأهيل الشباب بالانخراط في الأعمال الفنية بما يخدم الشباب ويجعلهم قادرين على خدمة وطنهم.وتم خلال اللقاء إطلاع سمو أمير المنطقة على مشروعات المؤسسة التي تنفذ في المنطقة حالياً التي تشمل استكمال المرحلة الثانية من منشآت الكلية التقنية ومعهد التدريب المهني في كل من محافظة شرورة ومحافظة حبونا والمعهد العالي التقني للبنات بمدينة نجران بقيمة تصل إلى 250 مليون ريال كما أطلع الغفيص سمو أمير المنطقة على جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في دعم المشاريع للمنشآت الصغيرة لخريجي التدريب التقني والمهني.

من جهة ثانية التقى سمو أمير منطقة نجران أمس بوكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا ووكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق ومدير عام شؤون المستفيدين بالوزارة فالح المزيد.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأمور المتعلقة بالوزارة في منطقة نجران وما يقدم من خدمات للمستفيدين.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي أن الدولة قدمت خلال العام المنصرم 6 مليارات ريال صرفت للمستحقين وأنه يصرف شهرياً 940 مليوناً شهرياً للمستحقين من الأرامل والأيتام والمطلقات وصرف خلال العام الماضي 440 مليون ريال للمستفيدين في منطقة نجران استفادت منها 26 ألف أسرة، مبيناً أنه يوجد في نجران 4 مكاتب لتقديم الخدمات إضافة إلى مكاتب في كل من محافظة شرورة ومحافظة حبونا.

من جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران اليوم الملتقى الأول لصندوق المئوية بمنطقة نجران الذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في نجران. ويهدف الملتقى إلى التواصل المباشر مع المستفيدين في منطقة نجران ويشتمل اللقاء على محاضرات تتطرق إلى العمليات التمويلية للمشاريع وأهمية التطوع والإرشاد بالنسبة للصندوق والمجتمع على حدٍ سواء وكيفية نشر وأهمية ثقافة العمل الحر إضافة إلى فن إدارة المشاريع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد