Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/06/2009 G Issue 13403
الثلاثاء 16 جمادىالآخرة 1430   العدد  13403
هنية: الاتصالات مع القاهرة تتواصل لاستكمال الحوار
حماس: وفد برئاسة مشعل يتوجه إلى القاهرة ويلتقي سليمان اليوم

 

غزة - رندة أحمد

أعلنت حركة حماس أن وفداً من الحركة في الداخل والخارج برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة سيتوجه (خلال ساعات) إلى القاهرة بناءً على دعوة رسمية تلقاها من اللواء عمر سليمان، لبحث موضوع الحوار برمته خاصة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة قلقيلية بالضفة الغربية والتي أدت إلى مقتل خمسة من عناصر القسام الحمساوية، وأربعة من الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة الرئيس محمود عباس.

وقال القيادي في حركة حماس أيمن طه في تصريح إذاعي: إن وفد حركته المتوقع أن يتوجه من الخارج يضم كلاً من موسى أبو مرزوق وإياد أبو النصر إضافة إلى عضوين من المكتب السياسي للحركة من غزة, موضحاً أن اللقاء المتوقع مع اللواء سليمان سيكون اليوم الثلاثاء.

ونفى طه أن تكون حركة حماس قد قدمت أو سحبت ورقة للمصريين بخصوص تعليق مشاركتها للحوار معتبراً أن موقف الحركة من الحوار لم يحسم حتى اللحظة، وأن موضع الحوار (مترنح) (ويبقى على شفا الانهيار) في حال واصلت الأجهزة الأمنية لسياسة الاعتداءات على المقاومة سواء بالاعتقال أو الاغتيال. بدوره أكد زعيم حركة حماس ورئيس الوزراء المقال، إسماعيل هنية تواصل الاتصالات مع الجانب المصري لاستكمال مسيرة الحوار الوطني الذي بدأ من العاصمة المصرية القاهرة.

وقال هنية خلال تفقده لجان امتحانات التوجيهي بغزة: (هناك اجتماع مع حركة فتح وآخر مع حماس مرتقب في الأراضي المصرية).

وتابع: (هناك اتصالات على أعلى المستويات القيادية بين مسئولين مصريين وقيادات الفصائل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد