Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
رئيس مركز الهيئة بالعيص:
عايشنا الحدث من بدايته وتعاونا مع جميع الجهات

 

كتب - ماجد الزعاقي

وجه سعادة رئيس مركز العيص الأستاذ علي البريكيت خطاب شكر لفضيلة رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعيص الشيخ محمد الجهني على ما قدمه من دعم وتعاون أثناء الأحداث التي شهدتها المنطقة حيث شهد تطبيق مفهوم الأمر بالمعروف عند أعضاء هيئة العيص على توجيه الناس وحثّهم على فعل الخير، بل إن مرونة هذا المفهوم نقلتهم إلى بؤرة الحدث.

كما أوضح الشيخ الجهني أن المركز عايش الحدث من بدايته وتعاون مع جميع لجهات لتجاوز هذا الوضع وبين أن الهيئة عملت بتناغم ضمن ايقونة الدوائر الحكومية وحققت- ولله الحمد نتائج طيبة حيث التقى منسوبو المركز بصاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز وسعادة وكيل الإمارة وكافة المسئولين الذين حضروا للعيص كمدير الدفاع المدني ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية وتقديم كل العون لهم وتشكيل حلقة وصل بينهم وبين الأهالي.

كما قامت بأعمال مساندة للجهات الإغاثية كالجمعية الخيرية بالعيص والمستودع الخيري وجمعية أطباء طيبة الخيرية من خلال العلم الإغاثي مرورا بمقر الإيواء في مركز الفقعلي وكذلك المرور على دور الإيواء بالمدينة المنورة ومحافظة ينبع وذلك بالمساعدة في التنظيم والتوزيع للمعونات العينية والمادية ناهيك عن إلقاء ثلاث عشرة كلمة توجيهية حول الجوانب الشرعية المتعلقة بمثل هذه الأحداث كما ألقى بعض منسوبي المركز خطب جمعة تبين السنن الكونية وتعامل المسلم معها، كما شارك المركز في إلقاء الكلمات الإرشادية والتوجيهية في المدارس.

وأضاف الجهني كما شاركت الهيئة في المركز الإعلامي بمركز التنمية الاجتماعية الذي يهدف إلى نقل الصورة الصحيحة عن الحدث وتقديم كل مساعدة لوسائل الإعلام المختلفة مع التعاون مع الدفاع المدني من خلال استعمال مراكز الهيئة وسياراتها المجهزة بمكبرات الصوت عند الحاجة إلى إخلاء المنطقة. ومساعدة القوات المساندة في التعرف على الهجر والقرى وأحياء مدينة العيص.

واختتم الجهني تصريحه بالتأكيد على أن هذه الجهود إنما انطلقت تمثيلاً لتوجيهات ولاة الأمر وهي تمثل شطرا من رسالة الهيئة التي ترتكز على الأمر بالمعروف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد