Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
نظمته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحت مسمى (كلنا واحد)
المجماج: البرنامج يعرض مكانة الهيئة كجهاز حكومي وتسلسله الإداري

 

كتب - خالد العويدي

نظمت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة بهيئة محافظة عنيزة برنامجا تحت عنوان (كلنا واحد) لتوعية طلاب المدارس وخاصة مرحلة الثالث ثانوي وذلك بالتنسيق مع إدارة التعليم بمحافظة عنيزة.

ذكر ذلك الشيخ عبدالله بن محمد المجماج رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة عنيزة وقال: إن البرنامج يعتبر حلقة من سلسلة البرامج المقدمة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة عنيزة لإبراز جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في واقعه وما يقدمه من أعمال جليلة، وكذلك تشجيع واستشعار هذه الشعيرة المهمة في حياتنا وهي شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأضاف المجماج أن البرنامج تم تنظيمه حصرياً للمدارس الثانوية كما تم التنسيق مع الإرشاد الطلابي لتهيئة المكان ويتضمن عرضا مرئيا يوضح مكانة الهيئة كجهاز حكومي وتسلسله الإداري وكذلك أنشطة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشقيها التوعوي والضبط الميداني ولقاءات بين رئيس الهيئة أو أحد رؤساء المراكز بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبين الطلاب.

وأردف فضيلته- ولله الحمد- بعد البرنامج ظهرت ثمار جميلة ما كنا نتوقعها مشيراً إلى أنه تم التخطيط لهذ المشروع قبل قرابة أربعة أشهر ووضع للمشروع مدة زمنية كما تم مراعاة تخصيصه بالصف الثالث الثانوي لقرب انتقال طلابه من هذه المرحلة إلى مرحلة أخرى مثل الجامعات وغيرها.

وأشار إلى أنه تم وضع مسابقتين ضمن فعاليات هذا البرنامج مسابقة المعلمين على كتاب (فن الحوار مع المراهق) يوزع من خلال كتيب عليه مجموعة من الأسئلة لمعلمي الصف الثالث وهذا الكتيب يتناول فن التعاون مع المراهق وطريقة التعاون معه كذلك هناك مسابقة للطلاب عن البلوتوث أوخاصية البلوتوث والطريقة السليمة والصحيحة في التعامل معها واستعراض مقترحات تفعيل هذه الخاصية تفعيلاً إيجابياً وجيداً وفعالاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد