Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398
اكثر من عنوان
التاريخ يكشف الهلال والنصر
علي الصحن

 

اللاعب الأجنبي حاجة وليس ترفا، لكن بعض أنديتنا ولأسباب مختلفة و(متناقضة) يخالف هذه القاعدة من حيث لا يشعر مسيروه وصانعو القرار فيه ومن حيث لا يريدون أيضاً!!، وعندما يحتاج الفريق إلى اللاعب يوم تشتد المنافسة وتدلهم الأمور، يتضح أن هذا اللاعب مجرد (ترف) وهدر غير مبرر للمال والضحية هو الفريق، لن أسمي لاعبا بعينه، وأدعوكم للتبصر في أسماء اللاعبين الأجانب الذين لعبوا لأنديتنا الموسم المنفرط أخيرا، وما قبضوه منها وما قدموه لها، وستجدون أن هناك بونا شاسعا ما بين هذه وتلك.... الغريب والقضية ليس هنا.. بل أن تجد بعض الأندية وهي تدافع عن اختياراتها ليس من باب القناعة بل من باب المكابرة وعدم الشجاعة على الاعتراف بالأخطاء، والأسوأ من ذلك أن تتواصل هذه الأخطاء وتتكرر بنفس القالب، مع اختلاف في الأسماء فقط.

***

** من أبرز مشاكل اختيار اللاعبين الأجانب في أنديتنا أنه يتم بناء على اسم اللاعب أو سمعته دون النظر إلى حاجة الفريق الفعلية إليه، عندما يكون لديك ظهير ممتاز أو محور يؤدي المطلوب منه فما الفائدة المرجوة من التعاقد مع لاعب أجنبي في هذا المركز، وعندما تتعاقد مع لاعب أجنبي مغمور وبثمن معقول وفي مركز يحتاجه الفريق فعلا وبعد مشورة فنية خبيرة من عين متبصرة، ستجد أن اللاعب يعطي ولو بالحد الأدنى من المطلوب منه، في الغالب أن اللاعب الذي تسبقه شهرته لا يحقق النجاح المطلوب، والأسباب هنا كثيرة.

***

** فاز الهلال على النصر ذهابا وإيابا في دوري المحترفين، وأخرجه أيضاً من مسابقتي كاس خادم الحرمين الشريفين ومن مسابقة كأس ولي العهد التي غنمها الفريق الأزرق، ودخل الفريق الأصفر (الأول) موسمه السابع دون أن يستطيع الفوز على الهلال!! ويتفوق الأخير على جاره بضعف ونصف في العدد الإجمالي للبطولات (!!)، وعلى المستوى العام وفي الألعاب المختلفة تبقى المقارنة معدومة، ويبقى الحديث عنها شيئا من العبث (!!) والنصراويون يعرفون هذه الحقائق أكثر من غيرهم، لكنهم يتجاهلون الأمر، ويتوجهون إلى أمور هامشية لا تقدم ولا تؤخر في سجل المنافسة بين الناديين، وهي أشياء لا يجيد الهلاليون الحديث عنها، أو لا يريدون الحديث عنها، لأن حديث المتنافسين داخل الميدان، والفصل فيه للأرقام، وفي هذا الصدد لا غرابة أن يفرح النصراويون لخروج الهلال من بطولة ما، في حين يودع فريقهم البطولة دون الأخرى منذ 12 عاما - حقق خلالها الهلال 22 بطولة تقريبا وهو ما يفوق بطولات النصر اجمع - دون أن تتحرك لدى الهلاليين شعرة، ولا غرابة أن يتحدث بعض النصراويين عن الهلال أكثر مما يتحدثون عن فريقهم، وان يفرح بعض آخر لخسارته اكثر مما يبتهجون لفوز فريقهم، دون أن يكترث الهلاليون بالأمر، فهم لا يفكرون الا في فريقهم ولا ينظرون الا إليه فقط، ولا شأن لهم بسواه، وهنا يكمن الفرق بين الطرفين.

***

** لعب طارق التايب مع الهلال ثلاثة مواسم حافلة بالانجازات، ونشأت بينه وبين انصار الازرق علاقة خاصة قلما تتكرر ولا سيما مع لاعب غير سعودي، وصار القميص الهلالي الذي يحمل رقمه الاكثر مبيعا بجانب قميص ياسر القحطاني، واعتزل اللاعب دوليا من أجل ان يتفرغ - كما سمعنا - للمشاركة مع الهلال، وفضل قبل موسمين في حادثة شهيرة اللعب مع الفريق في احدى مبارياته الحاسمه على اللعب مع منتخب بلاده!! ولهذا فحري بالهلاليين بعد أن تأكد عدم التوجه لاستمراره مع الفريق لموسم رابع إقامة احتفالية خاصة للاعب ووداعية توثق علاقته مع الهلال، وتؤكد تقدير الهلاليين لمن خدم ناديهم كما هو شأنهم دائماً.

***

** كان اللاعب يؤكد أن ميوله تتجه إلى ناد معين وأنه يرغب في الانتقال إليه دون غيره من الأندية، لكن النادي لم يلتفت إلى تلميحات اللاعب، ودعم صفوفه بلاعب آخر في نفس مركزه، وهنا توجهت بوصلة اللاعب إلى ناد آخر مؤكداً انه أمنية الطفولة وحلم الصبا، واللاعب هنا قد لا يلام فالمسألة (أكل عيش) واغتنام فرص، والله (يسهل) عليه في مشواره المقبل.

***

** الهلاليون يتمنون من رئيس ناديهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد كشف الأسماء والأندية التي عملت ضد ناديه خلال الموسم المنصرم، متى ما كان يملك الأدلة الكافية والبراهين الساطعة عليهم.

**حتى وهو يخرج من الموسم بكأس ولي العهد والحضور منافسا قويا على كل المسابقات، ظل الفريق الهلالي محل غضب محبيه ومسيريه... طيب ماذا ستكون ردة الفعل الزرقاء لو خرج فريقها من الموسم بلا إنجازات أو ظل لأكثر من عشرة مواسم بدون أي إنجاز!!

** في لقائه الاثنين الماضي مع عدد من طلاب جامعة الملك سعود أظهر اللاعب النصراوي سعد الحارثي ثقافة جيدة وروحا رياضية عالية وكسب تقدير واحترام الجميع ممن حضروا اللقاء أو قرأوا ما جاء فيه عبر الصحف.

** الذين أقاموا الدنيا وأقعدوها بعد انتقال ياسر القحطاني للهلال... ماذا يقولون الآن حول انتقال السهلاوي للنصر وما يقال إن الأخير سيدفع فيه أكثر من 30 مليون ريال.. ولاسيما إذا عرفنا أن القحطاني انضم للهلال وهو احد أعمدة المنتخب فيما جاء انضمام السهلاوي للنصر بعد فوزه بلقب هداف دوري الدرجة الأولى!!

** توجه إدارة نادي الوحدة الجديدة بإيقاف إعارة لاعبي الفريق الكروي بالنادي يعتبر خطوة أولى في سبيل إعادة الفريق إلى المنافسة وتحقيق البطولات التي اشتاق لها عشاق الفرسان كثيراً.

** ظهور عضو الشرف في اللقاء المتلفز أكد أن الرئيس لا يقدم ولا يؤخر!!

SA656AS@YAHOO.COM



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد