Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398
جامعة الإمام تعتمد 200 مليون للتعليم الإلكتروني

 

«الجزيرة»- أحمد الجاسر

أكد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل، أن الجامعة مقبلة على أعمال إستراتيجية وجهود متميزة تصب في مصلحة أبناء الوطن، وتحقق تطلعات ولاة الأمر، مشيراً إلى أن الخطوات المميزة التي قامت بها عمادة التعليم عن بعد تؤكد التطور الذي وصلت إليه الجامعة مع بقائها وثباتها على تحقيق رسالتها وأهدافها.

وقال أ.د. أبا الخيل خلال إطلاق بعض خدمات البوابة الإلكترونية للجامعة صباح يوم أمس الأربعاء في القاعة القاعة المساندة (أ) في مبنى المؤتمرات والتعليم المستمر إن الخدمات الست التي دشنتها عمادة التعليم عن بعد لم تأت من فراغ، بل جاءت بعد جهد جبار، مباركا للجميع هذه الخطوات الرائدة والأعمال المتميزة والرؤى المستنيرة الهادفة.

وأعلن معاليه اعتماد ما يزيد على مائتي مليون ريال للتعليم الإلكتروني، منوهاً إلى أن التعليم عن بعد اعتمد له ما يزيد على ذلك. مشيراً إلى أن التعليم عن بعد يعد مضرب المثل لجميع منسوبي الدولة، مؤكداً أن مسؤولي وزارة المالية وفي مقدمتهم معالي وزيرها يتحدث دائماً عن جودة التعليم عن بعد في الجامعة، وعن تميزه وما خطت فيه الجامعة من خطوات مباركة.

من جانبه أكد عميد التعليم عن بعد في جامعة الإمام د. عبدالرحمن السند أن البوابة الإلكترونية للجامعة خطت خطوات فارقة، وذلك منذ أن دشن مشروعها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حفظه الله، وانطلقت بما وفره الله تعالى من كريم فضله، ثم بما منحه ولاة الأمر من عناية بهذه الجامعة ودعم لمشروعاتها العلمية المتلاحقة، وكانت توجيهات معالي مدير الجامعة وحرصه المتواصل على المشروع كافيين أن تنجز العمادة مشروعاً كامل البنية التحتية المتعلقة بأنظمة الاستضافة ونظام إدارة التكامل ومشروع المجلد النشط، ونظام SharePoint، وذلك عبر الاستعانة بفرق متخصصة في مشاريع البوابات الإلكترونية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد