Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398
المرصد الحضري في أبها يستعرض نتائجه أمام رؤساء الدوائر الحكومية في عسير

 

أبها - عبدالله الهاجري:

استعرض فريق المرصد الحضري في أبها صباح أمس نتائجه في أول شهرين منذ انطلاقه بحضور جميع رؤساء الدوائر الحكومية في عسير. أوضح ذلك أمين منطقة عسير حمدان بن فارس العصيمي مشيرا إلى أن هذا الاجتماع كان بناء على توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وأنه يأتي مكملاً لورشة العمل التعريفية للمرصد الحضري لأبها الحضرية التي عقدت قبل شهرين مضيفا انه تم استعراض واستخلاص المؤشرات الخاصة بأبها الحضرية والتي استنتجها المرصد الحضري لأبها، كما تم استعراض المؤشرات الدولية التي يجب أن ينتجها أي مرصد حضري على مستوى العالم.

من جهته أكد مدير إدارة التنمية الإقليمية بالأمانة المهندس خالد بن محمد آل جابر أن هذا المرصد الحضري هو الأول من نوعه في المملكة من حيث ضمه لثلاث مدن حضرية في مرصد واحد وهي : مدينة أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة.

إلى ذلك تم إدراج عرض مرئي اشتمل على فكرة هذا المرصد ومؤشراته التنموية التي سيحققها.

الجدير ذكره أن من مهام هذا المرصد المشاركة في الملتقيات العالمية وتوفير المعلومات الهامة للمنظمات العالمية، إضافة إلى رصد السياسات التنموية للتكتلات الإقليمية ودراسة مدى التحديات في بلوغ الأهداف المنشودة، وتحقيق الأهداف الإنمائية الألفية، بالإضافة إلى تحقيق التعليم الابتدائي والقضاء على الفقر والتسوية بين الجنسين بما يكفله الشرع ومكافحة الأمراض وغيرها.

إلى ذلك استمع الجميع إلى شرح مفصل عن أعمال المرصد من خبير التنمية الإقليمية واستشاري الأمانة الدكتور حسني محمد سيد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد