Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398
تكفل به الشيخ الخضير بـ12 مليوناً
أمير القصيم افتتح معهد العمارة والتشييد برياض الخبراء

 

رياض الخبراء - صالح الدواس - حسن الدهيمان

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم معهد العمارة والتشييد في محافظة رياض الخبراء التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والذي تبرع بإنشائه الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير بتكلفة تتجاوز 12 مليون ريال على مساحة 74100 م2.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ رياض الخبراء الأستاذ حسن السلطان ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد الاستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ونائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور حمد العقلاء والشيخ محمد بن ابراهيم الخضير وعضو مجلس منطقة القصيم الأستاذ خالد بن محمد الخضير ورئيس مجلس ادارة التدريب التقني والمهني بالقصيم الدكتور إبراهيم محمد الحسون ومدير معهد العمارة والتشييد الاستاذ عساف العتيبي وعدد من محافظي المحافظات ورؤساء المراكز وبعض المسؤولين.

وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالله بن حمد البلاجي.

ثم ألقى نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور حمد العقلاء كلمه رحب من خلالها بسمو أمير منطقة القصيم ونائبه وشكرهما على هذه الرعاية عاداً رعاية سموه تكريما لكل التقنيين والفنيين من منسوبي المؤسسة ودليلاً قاطعاً على حرص سموه الكريم على دعم وتشجيع القطاعات الحيوية للقيام بدورها الفاعل على أكمل وجه وتقديم خدماتها المتعددة لأبناء هذا الوطن الغالي. وثمن في كلمته مبادرة الشيخ محمد إبراهيم الخضير الوطنية لتبرعه بإنشاء هذا المعهد سائلاً الله تعالى أن يكون في ميزان حسناته.

ثم ألقى محافظ رياض الخبراء كلمة ألقاها نيابة عنه سعود بن حسن السلطان بهذه المناسبة رحب من خلاها بسموه عاداً رعاية سموه الكريم لهذا الحفل رعاية كريمة يفتخر بها أهالي المحافظة شاكراً لقيادات هذه البلاد دعمها الملموس والمتواصل لكل مكان من أرجاء هذا الوطن الغالي.

وألقى عضو مجلس منطقة القصيم الأستاذ خالد الخضير كلمة نيابة عن والده الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير قال فيها: في هذه الليلة نزف التهنئة لأبناء المحافظة على رعاية سمو أمير المنطقة لهذه المناسبة بافتتاح معهد العمارة والتشييد بالمحافظة وهو ثاني معهد من نوعه بالمملكة وأن هذا المعهد قام على رؤية علمية مدروسة استمدت من حاجة سوق العمل وما تشهده المملكة من نهضة عمرانية متسارعة أوجدت مدناً اقتصادية متخصصة وشيدت ناطحات سحاب شاهقة ومجمعات سكنية فارهة, ونبعت فكرة إنشاء المعهد من الوالد - أطال الله عمره - وأيدها سمو أمير منطقة القصيم وأوصى بدراستها ثم تبنتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وها هو الآن مجال خصب ورحب يقطف ثماره اليانعة شبابنا.

ثم توالت فقرات الحفل بعرض مرئي عن المعهد وقصيدة شعرية للشاعر علي بن رشيد الرشيد.

ثم كرم سمو أمير منطقة القصيم رجل الأعمال الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير كما كرم سموه رئيس بلدية محافظة رياض الخبراء المهندس عبدالعزيز المهوس ومدير المعهد سابقا المهندس صالح الزومان وتكريم خاص لجريدة الجزيرة لرعايتها الحفل إعلامياً تسلمه الزميل صالح الدواس مدير مكتب الجزيرة برياض الخبراء.

إثر ذلك قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المعهد وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية وتجول في المبنى الإداري للمعهد.

وفي ختام الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بتصريح للصحفيين عبر من خلاله عن إعجابه الشديد بما شاهده في هذا المعهد. وقال سموه أعتقد إنه تحقق من خلال هذا المعهد رؤية واضحة ونظرية سليمة وهي أن الإنسان السعودي قادر أن يعمل في كل المجالات مبينا أن شباب الوطن يعملون وينجزون ويقومون بهذه الأعمال التي قد ينظر إليها يوم من الأيام أنها غير مقبولة عند الإنسان السعودي.

وثمن سموه دعم الشيخ الخضير ومساهمته في تطوير المنطقة والمحافظة وأن إنشاء هذا المعهد الأول من نوعه في المنطقة خير شاهد لذلك. ودعا سموه رجال الأعمال وقال: نتطلع المساهمات الخيٌرة من رجال الأعمال والبذل والعطاء في بناء الوطن ونحن لهم عونا ومساعدة في كل ما يحتاجون إليه. وبين سموه انه لمس من خلال لقائه بالشباب العاملين في هذا المجال أنهم متحمسون لأن يكونوا في مواقع العمل قريباً لمزاولة هذه النشاطات التي ستكسبهم إن شاء الله العيش الكريم والحفاظ على الوطن بالعمل في التشييد والبناء. وأثنى سمو أمير منطقة القصيم على الجهد الذي تبذله المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤملا سموه أن تكون المخرجات دائماً تواكب التطلعات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد