Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398
رعى حفل تخريج طلاب جامعة الباحة.. الأمير فيصل بن محمد:
تحديات العصر تتطلب مواجهتها بالعلم للحفاظ على سلامة الحياة

 

الباحة - خالد زاهي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة أمس حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب جامعة الباحة للعام الجامعي 1429- 1430هـ وذلك بالصالة المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل انطلقت مسيرة الطلاب الخريجين الحاصلين على شهادتي البكالوريوس والدبلوم من مختلف تخصصات الجامعة يتقدمهم وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها عنهم الطالب يونس بن بخيت الزهراني ثمنوا فيها الجهود التي ساهمت في تخرجهم وتحصيلهم العلمي مؤكدين حرصهم على المضي قدماً نحو حياتهم المستقبلية وخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

عقب ذلك ألقى مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي كلمة رحب فيها بسمو وكيل إمارة المنطقة وشكره على رعايته للحفل ومشاركة أبناءه الطلاب فرحتهم مشيداً بالدعم والمساندة المستمرة التي تحظى بها الجامعة من سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة ومن معالي وزير التعليم العالي وكافة المسؤولين بالوزارة.

واستعرض مسيرة الجامعة وأبرز منجزاتها خلال العام الجامعي الحالي المتضمنة إقرار هيكلة كلية المعلمين وكليات البنات عقب إلحاقهما مؤخراً بالجامعة ودراسة إعادة هيكلة الكليات الصحية الملحقة بالجامعة والانتهاء من الإعداد والتجهيز لبدء الدراسة بكلية الطب مطلع العام الجامعي القادم وبدء القبول في كلية العلوم المالية والإدارية إلى جانب إنشاء عمادة للسنة التحضيرية وإعداد واعتماد مجموعة من برامج الدراسات العليا مخصصة للطلاب وأخرى قيد الدراسة للطالبات وكذا رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس عبر إعادة التقييم والتعاقد مع الكفاءات العلمية المميزة وتقديم الدورات التدريبية وتفعيل اتفاقيات التوأمة والتعاون العلمي مع الجامعات العريقة واستحداث العديد من الوكالات والمراكز العلمية بالجامعة والتوقيع على مجموعة من مشاريع المدينة الجامعية كان أبرزها اعتماد إسكان أعضاء هيئة التدريس بمبلغ (400.000.000) ريال.

كلمة الأمير فيصل بن محمد

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة كلمة عبر فيها عن سعادته وسروره برعاية حفل الجامعة نيابة عن سمو أمير المنطقة مباركاً للخريجين تخرجهم ومتمنياً لهم النجاح في حياتهم المستقبلية.

وأشار سموه إلى أن ديننا الإسلامي الحنيف يحثنا دائماً على أهمية العلم والتعلم وشحذ المزيد من الهمم للسير نحو آفاق المعرفة.. لافتا سموه إلى ما يشهده عصرنا الحاضر من تحديات ومتغيرات في مجالات الاقتصاد والسياسة والبيئة والمناخ وما يهدد حياة الناس من أمراض غير مسبوقة ومتغيرات سريعة تتطلب مواجهتها بقوه العلم لأجل الحفاظ على سلامة الحياة في كافة جوانبها واستحضار

حكمه البارئ بأهمية العلم واستنهاض همم الإنسان كي لا يبقى ضعيفاً مسلوب الإرادة في وجه هذه التحديات والمستجدات.

وعبر سموه عن أمله بأن تضيف جامعة الباحة وهجاً مضيئاً إلى جانب تلك الشموع التنموية التي عمت ربوع الباحة داعياً سموه مسؤولي الجامعة إلى التفرد بالمنهج العلمي والتخصصات التي ترتبط قيمتها باسم الجامعة إضافة إلى تفرد مراكز البحوث بها ومشاركتها مع جهات الاختصاص في تنمية الهوية الحضارية للمنطقة.

وتمنى سمو وكيل إمارة منطقة الباحة في ختام كلمته التوفيق والنجاح للخريجين مؤكداً سموه أن باب المعرفة والعلم لا حدود له وأنه لا بد من استثمار ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- من امكانات وبرامج إنفاق هائلة تهدف لدعم جميع بيئات العلم والمعرفة.

بعد ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعيد بن صالح الرقيب النتيجة العامة للتخرج التي ضمت تخريج / 921 / طالباً من حملة البكالوريوس

والدبلوم من طلاب كلية المعلمين وكلية المجتمع وكلية العلوم الصحية ودبلوم الحاسب الآلي.

عقب ذلك قام سمو وكيل إمارة منطقة الباحة بتسليم الطلاب الخريجين وثائق تخرجهم فيما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير جامعة الباحة بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة المشرف على المعاملات الإلكترونية بإمارة المنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن محمد بن سعود ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبدالله السرحاني وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد