Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398
دشن فرعي جامعة الملك عبدالعزيز
الأمير خالد الفيصل دشن عددا من المشاريع الصحية والتعليمية والبلدية بخليص والكامل

 

الكامل - خليص - عبدالله الدماس:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس محافظة خليص ضمن جولة سموه التفقدية لعدد من المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

وكان في استقبال سموه بمقر المحافظة محافظ خليص سلطان بن ناصر المعمر ورئيس البلدية عائض الزهراني ورئيس محكمة خليص الشيخ ياسر الشابحي ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء يوسف مطر ومدير شرطة محافظة خليص العقيد سعود العصيمي.

ولدى وصول سموه قام أعضاء المجلس المحلي وشيوخ القبائل وأعيان المحافظة بالسلام على سموه ثم اجتمع سموه بالمحافظ وأعضاء المجلس المحلي ورؤساء المراكز ومديري عموم الدوائر الحكومية بمنطقة مكة المكرمة.

وفي بداية الاجتماع شاهد سموه عرضا مصورا عن المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بالمحافظة والمشاريع المتعثرة وأسباب تعثرها وإيجاد الحلول لها.

كما اطلع سموه خلال الاجتماع على تقرير قدمه محافظ خليص حول عدد من المشروعات التي تم إنجازها ومنها تحويل جميع المدارس في المحافظة إلى مبان حكومية والاستغناء عن المستأجرة وكذلك تغطية جميع قرى المحافظة بشبكة الكهرباء وإنشاء عدد من المراكز الصحية ومستشفى خليص العام.

إثر ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل فرع جامعة الملك عبدالعزيز بخليص كما دشن سموه عددا من المشاريع الصحية والتعليمية بالمحافظة.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة إن الزيارات التفقدية التي قام بها سموه لمحافظات المنطقة تأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله العزيز وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني.

وأوضح سموه في تصريح صحفي له في ختام زيارة التفقدية لمحافظتي الكامل وخليص إن الزيارات تهدف إلى تفقد أحوال المواطنين ومتابعة تنفيذ المشاريع والنظر فيما يتعثر منها في التنفيذ.

وعبر سموه عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المشاريع من قبل الوزارات واهتمامهم بسرعة تنفيذها مشيرا إلى الفرق الحاصل منذ زيارته العام الماضي وحتى هذا زيارته هذا العام واصفا سموه هذا الفرق بأنه إلى الأفضل.

وتوقع سموه أن تصل نسبة التحسن في تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات إلى مائة بالمائة من هذا العام إلى العام القادم بعون الله مؤكدا سموه إن زيارته لهذه المحافظات ستتكرر في العام القادم لمتابعة مسيرة التنمية.

كما قام سموه أمير مكة بزيارة تفقدية لمحافظة الكامل في إطار الزيارات التي يقوم بها سموه لعدد من المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المحافظة محافظ الكامل مطلق بن ناصر البقمي ورئيس محكمة الكامل الشيخ عبدالمحسن المصباحي ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء يوسف بن مطر وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

بعد ذلك التقى أعضاء المجلس المحلي وشيوخ القبائل وأعيان المحافظة.

ثم ترأس سموه اجتماعاً بمقر المحافظة ضم محافظ الكامل ومديري عموم الدوائر الحكومية بمنطقة مكة المكرمة ذات العلاقة. كما حضره رؤساء المراكز وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة.

وشاهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة في بداية الاجتماع عرضاً مرئياً لعدد من المشاريع المنفذة في المحافظة التي سبق أن قام سموه بتدشينها في زيارته السابقة وكذلك المشاريع التي تحت التنفيذ.

ووجه سمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز المسؤولين في الإدارات الحكومية بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وسرعة البت في طلباتهم واحتياجاتهم كلا في مجال عمله.

بعد ذلك دشن سموه عددا من المشاريع منها مخطط التنمية المتوازن وفرع جامعة الملك عبدالعزيز بالكامل وفرعا للبلدية وعددا من المشاريع التنموية بالمحافظة.

من جهة اخرى اوضح محافظ الكامل مطلق بن ناصر البقمي ل(الجزيرة) ان زيارة سمو امير مكة المكرمية تأتي لاهتمام سموه بمتابعة ماانجز ماتم اعتماده من مشاريع خلال الزيارة السابقة لسموه للمحافظة.

وقال انه تم سابقا تدشين مشاريع وصلت تكلفتها تقريبا الى حوالي 26 مليون ريال ومنها الخط السريع للمدينة المنورة الكامل والذي سيتم الانتهاء منه قريبا اضافة الى طريق الشرع وربطه مع الخط السريع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد