Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398
إغلاق أكثر من (500) محل و(12) مسجداً
(الشيولات) تداهم تشاليح النظيم.. والمستفيدون يطالبون بمهلة للرحيل

 

الجزيرة - خالد العيادة - تصوير - فتحي كالي

انقضت شيولات البلدية على مواقعنا ومحلاتنا دون سابق إنذار ودون إعطائنا المهلة الكافية للملمة أطرافنا للرحيل، ونناشد أمانة منطقة الرياض بإعطائنا المهلة الكافية للانتقال للمواقع الجديدة.. بهذه الكلمات تحدث ل(الجزيرة) عدد من أصحاب التشاليح الواقعة في منطقة النظيم شرق الرياض.

وذكر المواطن محمد العنزي: تفاجأنا بحضور أفراد لجنة التعديات الذين قاموا بنزع وإغلاق مولدات الكهرباء العائدة للمستثمر، وتم إغلاق ما يزيد عن 500 محل و12 مسجداً، وكان ذلك يوم 14-5- 1430هـ.

وأضاف العنزي يوم 30-5-1430هـ قام أفراد البلدية تصحبهم الشيولات والجرافات بهدم البوابات وأصبحت محلاتنا في العراء وبضائعنا وسياراتنا معرضة ومباحة للسرقة.

المواطن سعد عبد المحسن القحطاني حضر: أفراد اللجنة ولم يشعرونا مسبقاً ونحن سددنا الإيجار حتى نهاية 30-6- 1430هـ ولدينا ما يثبت ذلك، وأضاف إننا نطالب الأمانة بتعويضنا عن الخسائر التي تكبدناها وتبلغ خسارتي حوالي مائة ألف ريال وتسببوا بإتلاف بضاعتي وأنا صاحب عائلة ورزقنا على الله ثم محل التشليح مساحته ثلاثة آلاف متر.

وذكر المواطن مرضي نايل العنزي أن البلدية تسببت في إتلاف محتويات محله حيث يوجد به قطع غيار سيارات صغيرة وغالية الثمن فأتلفتها جرافات البلدية التي وقفنا أمامها وطلبنا إعطاءنا مهلة لإخراج هذه البضاعة وقطع الغيار، ولكن بدون جدوى، فلم يستمعوا لنا وحركوا الجرافات ناحية محلاتنا وبدؤوا بالهدم والإزالة دون هوادة، وأضاف العنزي: كان المفروض من البلدية إعلامنا وإخطارنا بموعد الإزالة فقد يكونون قد اخطروا صاحب الأرض، ولكن نحن لم يتم إخطارنا.

وذكر أبو حبيب صاحب أحد محلات التشاليح: هدم محلي وأتلف الكثير من قطع الغيار الموجودة فيه وأجهزة كمبيوتر ومكيفات وقطع غالية الثمن حسب قوله، وقال: إن الأمانة تلزمهم بالانتقال إلى موقع آخر يبعد عن مواقعهم الحالية ومدينة الرياض أكثر من 80 كيلو متراً ووضعوا سعر المتر إيجار بـ15 ريالاً. والأراضي المجاورة لهذا المكان سعر متر البيع يتراوح من 8 إلى 10 ريالات متسائلاً : فهل من المعقول أن سعر الإيجار أكثر من سعر الشراء؟!!.

وذكر للجزيرة المواطن حمود محمد المطيري أنهم تضرروا من الإزالة، وقال إن الانتقال إلى الموقع الجديد يضر بالمواطن: فهل من المعقول أن من يرغب شراء قطعة قيمتها100 ريال يذهب إلى محل يبعد 100 كيلو؟!.. وأضاف المطيري إننا نأمل أن يسلم لنا الموقع المخصص لنا في الأصل والواقع أمام سوق الغنم في النظيم ونحن مستعدون للرحيل فوراً.

وناشد عدد من أصحاب محلات التشليح وعددهم 35 مواطناً سمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد العياف النظر في مشكلتهم وإعطائهم مهلة ستة شهور لتدبير أمورهم وتخفيض سعر متر إيجار الموقع الجديد حيث يأملون من سمو الأمين أن يكون سعر المتر 5 ريالات.

وأضاف المواطنون أن سعر متر تشليح الحاير ريال واحد للإيجار وإنهم يطالبون بمساواتهم بتشاليح الحائر، وذكر المواطنون أنهم أصحاب عوائل ومنهم رجال مسنون ويعولون أسرا كبيرة وأيتاما فيناشدون سمو الأمين بإنهاء مشكلتهم وحل أوضاعهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد