Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/06/2009 G Issue 13398
الخميس 11 جمادىالآخرة 1430   العدد  13398

جمعية الأطفال المعوقين... والدور الوطني
حسين بن عبدالرحمن العذل

 

لفتة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أن تنتشر خدمات جمعية الأطفال المعوقين لتشمل كافة مناطق المملكة.

وها نحن على موعد مع الاحتفال يوم الأحد القادم بوضع حجر الأساس لمركز الجمعية بمحافظة الرس والتي تتميز بأنها مركز لنحو (400) قرية وهجرة. والتي ستستفيد من هذا المشروع جميعها.

ولا شك أن انتشار مثل هذه الجمعيات يأتي في إطار تأصيل دور مؤسسات المجتمع المدني وريادة الأمير سلطان بن سلمان لهذا التوجّه جعلت المواطنين يساهمون مادياً ومعنوياً وعملياً في دعم ومؤازرة وتشغيل تلك المؤسسات وعلى رأسها جمعية الأطفال المعوقين التي تعتبر الجمعية الرائدة التي تجتهد في الوصول إلى مرحلة التمويل الذاتي من خلال أوقافها في بعض المناطق كالرياض والمدينة المنورة، ونأمل أن تلحق بقية المناطق ومحافظة الرس بهذا الركب.

وكم أثلج صدري وغمرني بسعادة ما تفضّل به ابن مدينة الرس البار الأستاذ خالد بن عمر البلطان بتبني إنشاء المركز على نفقته الشخصية وهو أمر غير مستغرب على أمثال الأخ خالد من أبناء المدينة البررة الذين سبق لهم إقامة مركز هيئة الهلال الأحمر بالرس، ونرجو أن تستمر القافلة ولا تنحسر العناية عن متطلبات المجتمع الأخرى.

قبل أن أختم أود أن أقف محيياً صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على جهوده ودعمه ومؤازرته لجميع منشآت المجتمع المدني التي تلامس المواطن بكافة شرائحه، ولعلي أستعير ما قاله الشاعر في أمثال سموه:

وأبيضٌ يستسقى الغمام بوجهه

أبو لليتامى عصبة للأرامل

* أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالرياض


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد