Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
د. السميري افتتح مؤتمر مكة لطب الأطفال

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

افتتح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور خالد بن قاسم السميري أمس مؤتمر مكة الأول لطب الأطفال الذي ينظمه مستشفى النور التخصصي بمدينة الملك عبدالله الطبية لمدة ثلاثة أيام بمشاركة سبعة وعشرين محاضراً من داخل المملكة وذلك بفندق جراند كورال بمكة.

وبين د. السميري أن المؤتمر يهدف إلى بحث آخر المستجدات وأحدث ما توصل إليه العلم في تشخيص وعلاج أمراض الأطفال المختلفة وما يستجد حيالها من أبحاث ودراسات كما قدم شكره للجان المنظمة وقسم الأطفال بمستشفى النور التخصصي وكلية الطب بجامعة أم القرى على حسن التنظيم والتعاون المثمر.

وقد بدأ البرنامج العلمي للمؤتمر بمحاضرة بعنوان (اختلالات الغدد الصماء عند الأطفال) لاستشاري طب الأطفال بمستشفى النور التخصصي بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور أحمد الزهراني ثم ألقى استشاري طب الأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني الدكتور عبدالعزيز محاضرة بعنوان (أحدث طرق العلاج للنوع الأول من مرض السكري). عقب ذلك ألقت استشارية طب الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتورة فخرية مدني محاضرة بعنوان (النوع الثاني من مرض السكري عند الأطفال).

كما ألقيت محاضرة بعنوان (لين العظام ونقص فيتامين د) للدكتورة خيرية موسى من مستشفى الولادة والأطفال بجدة ثم ألقى الدكتور منصور القرشي من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني محاضرة بعنوان (ضغط الرئة المرتفع) فيما تحدث الدكتور علي الزهراني من مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف عن علاج انخفاض ضغط الدم في حديثي الولادة ثم ألقى استشاري طب الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور نواف الدعجاني محاضرة عن مكافحة العدوى في وحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد