Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
انطلاق اللقاء التوعوي الثالث للصحة المدرسية

 

الرياض - هياء الدكان

أكد الدكتور أسعد محمد صبر استشاري الطب النفسي أن التعامل مع الأطفال قد تغير في مرحلة المراهقة جاء ذلك خلال اللقاء التوعوي الثالث الذي جاء بعنوان (المستجدات العلمية لمعالجة مشكلات المراهقة والتعامل معها) ونظمته إدارة الصحة المدرسية للبنات بمنطقة الرياض يوم أمس الثلاثاء بفندق الأنتركونتننتال بالرياض.

مشيراً إلى أن احتواء المراهق بالحب وحذر د. صبر في سياق حديثه بالابتعاد عن الدلال الزائد والقسوة، أعقبه محاضرة بعنوان: (الإنترنت هوس الأبناء وحقوق الآباء) للدكتور مشعل القدهي، أكد من خلالها على أهمية التقنية منوهاً بحسن العلاقة مع الشباب

أعقبه العمل التطوعي ودوره في الوقاية من الانحراف قدمها د. وضاح الألمعي والأستاذ فهد المحمدي، تحدث عن مفهوم العمل التطوعي وتأصيله من القرآن والسنة، كما يشارك في اليوم الثالث والأخير د. عمر الحريري في ورقة بعنوان: الآثار النفسية والاجتماعية لاختلال القيم، وعن ظاهرة الغياب والهروب من المدرسة يتحدث عنها أ. صالح القرني، كما يختتم بورش عمل نسائية تقدمها كل من أ. اريج المعلم، موضوعها كيفية تعديل السلوك والتعامل مع المراهقات مع الأستاذة هند الثميري، والعمل التطوعي مع أ. عواطف المطيري وأ. فاطمة التميمي، إضافة إلى ورش عمل رجالية, اللقاء تميز بتوفير الإصدارات العلمية في مجال التربية والصحة النفسية والتعامل مع المراهقين وفتح المجال للمناقشات والمداخلات التي أثرت المحاور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد